تستمع الآن

«الأعلى للجامعات»: إلغاء الكتاب الجامعي المطبوع بداية من العام الجديد

الإثنين - ٢١ يونيو ٢٠٢١

خاطب المجلس الأعلى للجامعات، رؤساء الجامعات، بالتأكيد على قرار المجلس بإلغاء الكتاب الجامعي وتحويله إلى كتاب إلكتروني، اعتبارًا من العام الجامعي الجديد 2021\2022.

طالب المجلس، رؤساء الجامعات، بحسب «المصري اليوم»، بإرسال تقرير شامل حول الإجراءات التي تم اتخاذها في كل جامعة والكليات التي انتهت من تحويل كتبها إلى إلكترونية حتي الآن، بالإضافة إلى المدد الزمنية للانتهاء من عملية التحويل قبل بداية العام الدراسي الجديد في جميع الكليات، مشيرا إلى أن الأمر مهم وعاجل.

ومن المقرر أن تعتمد الجامعات اعتبارًا من العام الدراسي الجديد على الكتاب الإلكتروني، وذلك ضمن خطة الحكومة للتحول الرقمي بالكامل في جميع الجهات والمؤسسات الحكومية.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أكد على عدم صحة ما تم تداوله عن تغيير قواعد التنسيق ونظام القبول بالجامعات، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، وأن قواعد التنسيق مستمرة وسيتم تطبيقها كما هي وفقاً لما هو متبع خلال السنوات السابقة.

وسيكون التنسيق إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للتنسيق عبر الرابط التالي tansik.egypt.gov.eg باعتباره المنوط بتسجيل الرغبات، وكذلك تسجيل مواعيد وأماكن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك