تستمع الآن

«الأرصاد»: منخفض الهند الحالي يؤثّر على درجات الحرارة معظم أيام الصيف

الثلاثاء - ٢٩ يونيو ٢٠٢١

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عند امتداد منخفض الهند الموسمي الذي تمر به البلاد خلال الأيام الجارية حتى الأسبوع المقبل، حيث يؤدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة ونسبة الرطوبة معًا.

وأوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية والمتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، لـ«صدى البلد» أن تأثير المنخفض سيمتد حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل.

وأشار إلى أن فصل الصيف بدأ 21 يونيو وينتهي 22 سبتمبر، وخلال الفصل تكون هناك ارتفاعات في الحرارة والرطوبة تبلغ الذروة في يوليو وأغسطس ونحن على أبواب يوليو، لكن منخفض الهند ليس مجرد موجة حارة لكنه عبارة عن كتل هوائية تؤثر على المنطقة كلها ومنها مصر معظم أيام الصيف حيث تصل درجات الحرارة في القاهرة خلال الأيام الحالية إلى 38 درجة ونتيجة ارتفاع نسب الرطوبة ترتفع إلى 42 و43 درجة أحيانًا.

وأوضح أن نسب الرطوبة ترتفع لتصل إلى 90% على السواحل الشمالية، لكن نسيم البحر له عامل السحر حيث يعمل على تلطيف الجو وتصبح الأجواء ممتعة على السواحل الشمالية في هذا الوقت من العام.

وخلال بيان أصدرته هيئة الأرصاد، أوضحت أن الفترة من اليوم الثلاثاء حتى الأحد المقبل يسود خلالها طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والوجه وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد لطيف على السواحل الشمالية.

كما تشهد هذه الفترة تشهد البلاد ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 3: 4 درجة عن الحرارة المتوقعة .

كما تتعرض البلاد خلال هذه الفترة لشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك