تستمع الآن

اختيار أمينة خليل سفيرة فخرية لصندوق الأمم المتحدة للسكان| صور

الأربعاء - ١٦ يونيو ٢٠٢١

اختيرت الفنانة أمينة خليل ، سفيرة فخرية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، حيث انضمت الفنانة إلى قائمة “سفراء النوايا الحسنة”، وذلك في حفل أقيم في القاهرة.

وشاركت أمينة خليل مع صندوق الأمم المتحدة خلال السنوات الماضية في أنشطة مجتمعية مختلفة لنشر الرسائل ذات الصلة، حيث تسلط أمينة الضوء على مواضيع مثل تمكين المرأة من خلال أعمالها المختلفة.

وتلتزم أمينة خليل خلال عملها كسفيرة على تمكين النساء والفتيات وإلقاء الضوء على القضايا السكانية الهامة، مما يساعد صندوق الأمم المتحدة للسكان على تحقيق برنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية.

فيما علقت أمينة خليل : “حان وقت العمل من أجل النساء والفتيات في كل مكان، إذا اتخذنا خطوات كبيرة لتحسين حياة النساء، فهذا يعني خطوات حقيقية وملموسة لتحسين حياة ومستقبل الأطفال والأسر”.

وعن تأثير المنصب على اختياراتها الفنية، أكدت أنه لن يؤثر سواء خلال عملها في السينما أو التليفزيون، مضيفة لـ”العين”: أرى أن العمل في المجال الفني شيء يخصني ممكن أعمل دور رومانسي أو أكشن أو أي دور أحبه، لكن العمل في الأمم المتحدة أمر آخر وله متطلبات وواجبات أخرى.

أمينة خليل في دراما رمضان

كانت الفنانة الشابة قد شاركت في دراما رمضان 2021 من خلال بطولة مسلسل “خلي بالك من زيزي” من تأليف مريم نعوم، ومنى الشيمي، ومن إخراج كريم الشناوي.

دارت الأحداث، بعد فشل محاولتها للإنجاب مجددا، حيث تضرب الخلافات بين زينب وزوجها هشام، وسرعان ما يتطور الأمر لساحات القضاء وتصبح زينب في خطر بفقدان كل شيء بجانب الأمومة.

أمينة خليل

“خلي بالك من زيزي” من بطولة: أمينة خليل، محمد ممدوح، علي قاسم، نهى عابدين، أسما جلال، بيومي فؤاد، علي الطيب، صفاء الطوخي، محمد فراج “ضيف شرف”، حسين نصار.

فيما أعربت الفنانة الشابة عن سعادتها الكبيرة بنجاح دورها في مسلسل «خلي بالك من زيزي»، الذي عرض ضمن سباق دراما رمضان 2021، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك