تستمع الآن

أمير عزمي مجاهد لـ«في الاستاد»: هناك أندية أقوى من اتحاد الكرة بطريقة مستفزة

الإثنين - ١٤ يونيو ٢٠٢١

أعرب أمير عزمي مجاهد لاعب ومدرب الزمالك السابق، عن ضيقه من المنظومة الكروية في مصر، مطالبا بضرورة وجود وجوه جديدة تدير الكرة في مصر.

وقال أمير عزمي، في حواره مع كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج «في الاستاد»: «المنظومة الكروية محتاجة تغيير، أول مرة أشوف دوري في حياتي كل شهر تلعب أسبوع بنضحك على أنفسنا فما المستوى المنتظر من هذا الدوري، كوبا أمريكا شغال الآن والدوري البرازيلي شغال بالتوازي، وفيه أندية أقوى من الاتحاد بطريقة مستفزة، والعام الماضي ناس كثر حذروا بسبب كورونا وتوقف النشاط وقلنا مرارا وتكرارا ألغوا الدوري ونبدأ دوري جديد، فأين المدافعين عن قرار استكماله الآن، والسنة المقبلة أصعب لديك تصفيات كأس عالم وبطولة عربية، وهل الكرة بتمشي بالمزاج أم المصلحة العامة».

مباريات الأهلي والزمالك

وأضاف أمير عزمي مجاهد: «حتى التحكيم هذا السنة مستواه ليس أفضل حاجة، فلماذا لم نستغل فترة التوقف هذه لعمل دورات لهم؟ وما الذي تطور له، وVAR إيه اللي حل؟ بل الحكام مع النظام الجديد بيغلطوا، والاستوديوهات تقول لك التحكيم بخير.. وقلت من قبل أتمنى يكون فيه وجوده جديد تفيد الكرة المصرية، وانظروا لدورينا المصري والدوريات العربية فين، والموضوع ليس مقتصرا على الإمكانيات المالية فقط، ومباريات الأهلي والزمالك لم تعد مثل الماضي بنفس الزخم والقوة، دوري مستمر من 7 سنوات دون جمهور، الدوريات حول العالم بدأوا يدخلوا الجمهور حتى في ظل كورونا ولكن مع انتشار التطعيم».

وتابع: «المشكلة في انتخابات اتحاد الكرة فيه ناس ستخاف تنزل حتى لو هما كويسين، والانتخابات لها تربيطات وهذا في معظم الانتخابات في مصر، وأنا أرى شخص مثل طاهر أبوزيد رغم أنه أهلاوي ولكنه شخص عادل، المهندس محمود طاهر أيضا وهو رجل محترم جدا وتسأل عليه الكل يجمع على أنه بتاع شغل، فلماذا لا يترشحان لرئاسة اتحاد الكرة، والأعضاء ممكن نرى عماد متعب وعبدالواحد السيد ومحمد حمص، وهم أشخاص مهذبين، والعام الماضي رأينا حسام الزناتي كان رئيسا للجنة المسابقات كان شابا جيدا، وأيضا محمد فضل كان من أحد أعضاء الاتحاد السابق ومثقفا ولديه فكر».

فرجاني ساسي

وأردف: «مفيش حاجة تقولك تخلص دوري في شهر 9 واللاعب يتفاوض مع أندية جديدة لأن الدوري الجديد سيبدأ سريعا، فلا تحدثنا عن مستوى، وأخذ على الاتحاد الحالي موضوع لازم تلعب دون أي اعتبارات لإجهاد اللاعبين، وطالما فيه قواعد وموضوع للمسابقة يبقى تمشي، مش نادي يقولك أنا بمثل مصر الوحيد وتؤجل له، ما يحدث هو سوء تخطيط، وفيه ناس عارفة لو وقفت أمام نادي الفلاني هتقطع بسبب قوته الإعلامية، والزمالك مش في قوة الأهلي إعلاميا».

واستطرد: «وشوف موضوع فرجاني ساسي، نجم الزمالك، لما موضوع رحيله طلع على السطح الكل بيتكلم ونصائح للزمالك، وعلى النقيض الأهلي لما أحضر أليوم بادجي وجاء ومشي ولم يتحدث عنه أحد، معظم البرامج ماشيين على هذا النهج، وفيه بعض المذيعين انتمائهم للأهلي، وفيه أشخاص لما بشوفهم بغير القناة والموضوع مستفز جدا».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

الأزمة الإدارية في الزمالك

وعن رأيه في حل الأزمة الإدارية في الزمالك، قال: “تعاقب الإدارات بالتأكيد لن يجعل هناك استقرار في النادي، لأن الملجس المنتخب الجمعية العمومية ستحاسبه، ولكن اللجنة المؤقتة فهي معينة فمن سيحاسبها، وأنا لا أخاف من أحد ولكن رأيي أقوله باحترام، ولحد الآن مثلا رحيل المدرب السابق باتشيكو لا أعرف من وراءه، وكل ما تسأل حد من المتسبب في رحيله يقول لك لا أعرف وهذه كارثة، وأنا لست ضد كاتيرون أو مع باتشيكو، ولكن لما تأخذ قرار يخص فريق الكرة ترجع للمختصين في الكرة”.

وأبرز: “الكرة تطورت وتغيرت ولم تعد مقتصرة على الملعب فقط ولكنه آخر مشهد فيها، وإذا لم يكن لديك مخ خارج الملعب يفكرو يخطط لن يكتمل الأمر، والإدارة الجديدة بالززمالك عندها هم كبير، تريد عمل موارد لجلب لاعبين جدد، وتخيل قامات كبيرة مثل حسن شحاتة غير موجود، وأيضا دكتور أحمد عبدالله ورجل متعلم ولديه فكر، وعبدالحليم علي اشتغل فترة ورحل، وفيه ناس كثر عليك أنت تمنحهم إدارة ملف الكرة”.

وعن أزمة فرجاني ساسي وما تردد عن اقتراب رحيله عن النادي، شدد: “لن ألوم على فرجاني لسبب واحد، لأن أفضل فترة له كلاعب كرة كانت في الزمالك، هو قادم لاعب دولي طبعا ولعب كأس عالم مع تونس، ولكن تطور بشكل كبير مع الزمالك، وهو محترف في النهاية والمادة لها أولوياتها، واليوم داخل في قصص الأزمات والتجديد، وتركوه سنة كاملة مش عارفين يجددوا وجايين الآن تتحدثوا عن القصة باستفاضة، ولكن الآن مش عارف مين يتفاوض أو يتحدث معه، والتفاوض معه بالتأكيد لم يسر بشكل صحيح معه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك