تستمع الآن

أستاذ مصري يفوز بأرقى وسام كندي في مجال الهندسة

الإثنين - ٢١ يونيو ٢٠٢١

هنأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور وجيه المراغي أستاذ الهندسة الصناعية فى جامعة ويندسور لفوزه بأرقى وسام كندي في مجال الهندسة أوردر أوف أونتاريو” وسام أونتاريو للمهندسين المحترفين عن إجمالي إسهاماته في الهندسة والتعليم الجامعي.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن فوز الدكتور وجيه المراغي  هو فخر كبير واعتزاز بخبرائنا وعلمائنا المصريين بالخارج، ويؤكد على قدرتهم وكفاءتهم العلمية والعملية ذات المستوى الرفيع فى مختلف المجالات، ما يجعلهم فى مقدمة الباحثين والأساتذة.

وأثنت وزيرة الهجرة على ما يقدمه الدكتور وجيه المراغي من جهد وسعى ليصل إلى هذا النجاح، ما يساهم بشكل مباشر فى رفع اسم الوطن خارجيا، ويبرهن على أصالة هذه الأرض الطيبة التى لا تنضب عن إنجاب أفضل العقول فى شتى المجالات، مشيرة إلى حرص وزارة الهجرة لتنظيم زيارات للدكتور وجيه المراغى وزوجته الدكتورة هدى المراغى إلى المناطق الصناعية فى مصر حيث تم تنظيم زيارة لهما لمدينة الجلالة ولمنطقة قناة السويس للاطلاع على ما توصلت إليه مصر فى مجال الصناعة والاستثمار.

ويعمل الدكتور المراغي حاليًا في تطوير عدد من المصانع، كما بادر هو وزوجته الدكتورة هدى المراغي بوضع خطة تطبيق مفاهيم “الثورة الصناعية الرابعة” لأول مرة فى مصر، للاستفادة العلمية والتطبيقية فى تطوير الصناعة الوطنية لتواكب أحدث التقنيات التصنيعية العالمية، وكانت وزيرة الهجرة هنأت د. هدى المراغي من قبل، لحصولها على أرفع وسام مدني فى كندا Order of Canada من الحاكم العام لكندا لإسهاماتها فى مجال التصنيع والهندسة الميكانيكية.

يذكر أن الدكتور وجيه المراغى حاصل على درجة أستاذ كرسي فى جامعة ويندسور، وهو من صمم القطار السريع الكندي كما صمم أول قطار في كندا بطابقين، وأحد رواد الثورة الصناعية الرابعة فى العالم، فضلا عن تصميمه لمصانع سيارات كبيرة فى كندا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك