تستمع الآن

أحمد رزق: طرحنا فكرة تقديم جزء ثاني من «فيلم ثقافي» وأتمنى تجسيد صلاح جاهين

الثلاثاء - ٠٨ يونيو ٢٠٢١

قال الفنان أحمد رزق إن فكرة تقديم جزء ثاني ين من «فيلم ثقافي» مطروحة للنقاش بين صناع العمل.

وأضاف في ندوة جريدة «المصري اليوم» أنه تواصل بالفعل مع مخرج الفيلم محمد أمين لعرض الفكرة عليه موضحًا أنه تحمس جدًا للفكرة، وهو من المخرجين الذين يبحثون عن معنى جديد يقدمه للمشاهد في الجزء الثاني وإلا سيتراجع عن الفكرة.

وعن الأجزاء الثانية، أوضح أيضًا طرح فكرة عمل جزءٍ ثانٍ من «الممر» الذي قدم فيه دور الصحفي، مشيرًا إلى أن مخرج الفيلم شريف عرفة قال له إن الفكرة قائمة لكنه ليس بالأمر السهل على الإطلاق، ويحتاج لوقت طويل جدًا حتى يرى النور.

وأعرب أحمد رزق عن أمنيته بتجسيد شخصية الكاتب والشاعر الراحل صلاح جاهين على الشاشة، واصفًا إياه بـ«الحلم الوحيد اللي كل ما يتأخر لا أقلق، لأني أحضر له وأقرأ عنه الكثير».

وأضاف: «صلاح جاهين سبع صنايع، وتحدثت مع نجله بهاء جاهين كثيرًا وأجريت اختبار كاميرا حتى أقترب من شكله، شخصية تستحق ـأ يتعرف عليها الأجيال الجديدة، فهو جمع بين الفن والشعر والتأليف والرسم، إلى جانب شق سياسي، ومروره بحالة اكتئاب بسبب النكسة، وكان أول من آمن بأحمد زكي وسعاد حسني».

وخلال الندوة قال «رزق» لإنه يشرفه العمل مع محمد رمضان حيث جمعهم فيلم «الكنز» من قبل، مؤكدًا أنه أفضل من يجسد الفنان الراحل أحمد زكي.

وأوضح: «أرفض بعض تصرفات محمد رمضان بأن يطلق على نفسه رقم واحد أو غيره، فكرة المصادرة على الجمهور مرفوضة، تصنيف الممثل يجب أن يكون من الجمهور وليس من الممثل».

#أسرار_النجوم | رأي أحمد رزق في تجسيد “محمد رمضان” لشخصية “أحمد زكي” في عمل درامي

وشارك أحمد رزق في رمضان الماضي في مسلسل «القاهرة كابول» بطولة طارق لطفي وفتحي عبد الوهاب وخالد الصاوي وحنان مطاوع، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام علي، كما يحضر حاليًا لفيلم جديد وهو «200 جنيه» تأليف أحمد عبد الله وإخراج محمد أمين، ويعتمد على البطولة الجماعية حيث يضم كل من إسعاد يونس، هاني رمزي، ليلى علوي، عمرو عبدالجليل، خالد الصاوي، محمد فراج، آسر ياسين، ملك قورة، مي سليم، وعدد آخر من الفنانين، وتدور أحداثه حول ورقة الـ 200 جنيه، وكيف تنتقل من شخص إلى آخر من مختلف الطبقات الاجتماعية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك