تستمع الآن

«أجواء قرصنة وآخر استغرق 4 سنوات».. القائمة المبدئية لـ أفلام عيد الأضحى 2021

الخميس - ١٧ يونيو ٢٠٢١

أيام تفصلنا عن موسم أفلام عيد الأضحى ، حيث يستعد عدد من صناع السينما لعرض أعمالهم الفنية التي استغرق بعضها 4 سنوات، بعد موسم صعب على صناع الأعمال الفنية نتيجة انتشار كورونا وتوقف الصناعة خلال العام الماضي.

وضمت القائمة المبدئية لـ أفلام عيد الأضحى ، 4 أعمال فنية يعرض بعضها قبل موسم العيد ثم تستمر في دور العرض السينمائي خلال إجازة العيد، في موسم سيشهد منافسة قوية بين نجوم الفن.

القائمة المبدئية لـ أفلام عيد الأضحى

العارف

تدور أحداث الفيلم الذي يعرض ضمن أفلام عيد الأضحى حول يونس القرصان الإلكتروني “هاكر” الذي يتورط في عملية خطيرة ويقع في مأزق مع أحدى العصابات الخطيرة.

“العارف” تم تصويره بين 4 دول هي: مصر وإيطاليا وبلغاريا وماليزيا، وتم الانتهاء من تصوير آخر مشاهده الشهر الماضي.

أفلام عيد الأضحى

الفيلم بطولة النجوم: أحمد عز، أحمد فهمي، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح وغيرهم، من تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.

وشهدت الساعات السابقة حملة للترويج للفيلم، عن طريق إدعاء الفنان أحمد فهمي اختراق حسابه على فيسبوك بواسطة أحد القراصنة، الذي استبدل صورة أحمد فهمي ببوستر الفيلم، إلا أن الكثيرين لم يلحظوا أن من في الصورة هو أحمد عز بسبب المؤثرات التي أخفت ملامحه قليلا.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

وطرح مؤخرًا البرومو الرسمي لفيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” من بطولة الفنان كريم عبد العزيز والفنانة دينا الشربيني، حيث يعرض في السينمات ضمن أفلام عيد الأضحى .

ويظهر كريم عبد العزيز خلال البرومو، بشخصية مذيع مشهور، فيما تعمل دينا الشربيني خبيرة علاقات زوجية، كما يظهر الفنان ماجد الكدواني بدور محام متخصص في الطلاق فقط.

يذكر أن الفيلم من بطولة: كريم عبدالعزيز ودينا الشربيني، وماجد الكدواني وبيومي فؤاد ومحمد ثروت وعدد كبير من ضيوف الشرف، ومن تأليف أيمن وتار إخراج أحمد الجندي.

يناقش “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” القضايا الإجتماعية المتعلقة بالزواج في إطار كوميدي من خلال شخصية إعلامي يعمل على كشف الحقائق من خلال التنكر، تعد تلك الفكرة أحد العوامل المشجعة على مشاهدة الفيلم، ففي وقت تفشت فيه الكورونا وأصبح الجمهور محاطً بالأخبار السيئة من كل جانب أشتد الإحتياج لهذا النوع من الأعمال التي تُسعد المشاهدين وترضي أغلب الأذواق.

كان كريم قد قدم في رمضان 2021 مسلسل “الاختيار2″، مع الفنان أحمد مكي وهو الجزء الثاني من الملحمة الوطنية “الاختيار” الذي عُرض في رمضان قبل الماضي، وقام ببطولته النجمان أمير كرارة وأحمد العوضي.

موسى

كما طرح برومو فيلم “موسى” ضمن أفلام عيد الأضحى 2021، وهو أول فيلم “روبوت” في الوطن العربي، وفقًا لما كشف عنه مخرج العمل بيتر ميمي.

“”موسى من تأليف وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته النجوم كريم محمود عبد العزيز، إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، سارة الشامي، محمد جمعة، صلاح عبد الله مع ضيوف الشرف صبري فواز، أحمد العوضي، محمد لطفي وأحمد حاتم في ظهور يستعيد شخصيته بفيلم الهرم الرابع (2016).

ويعود بيتر ميمي بفيلمه «موسى» إلى عالم السينما مرة أخرى بعد آخر أعماله على الشاشة الكبيرة عام 2019 في «كازابلانكا»، بطولة أمير كرارة وغادة عادل وخالد إرجنتش وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ومحمود البزاوي، من تأليف هشام هلال.

وكتب ميمي: “قريبا موسى.. بعد أكتر من 4 سنين من التحضير والتصوير والجرافيكس، ومناقشات مع مهندسين الميكاترونيكس ومهندسين الميكانيكا وأطباء الصحة النفسية”.

وتابع: “مشروع مهم جدا بالنسبة لى ابتديت الشغل عليه من 2017، حاولت مع فريق العمل يكون حاجة مختلفة و خطوة للتغيير و التجديد فى المحتوى و الشكل السينمائي، وبشكر شركات الانتاج اللى اتحمست لمشروع غريب.. اول فيلم (روبوت) فى الوطن العربى”.

مش أنا

طرح الفنان تامر حسني الإعلان الدعائي الأول لفيلم “مش أنا”، الذي يشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الفن من بينهم: ماجد الكدواني، وحلا شيحة، وسوسن بدر، ومن إخراج سارة وفيق، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسني.

وتدور أحداث فيلم تامر حسني “مش أنا” في إطار كوميدي، حيث ظهر في الإعلان الدعائي وهو يضرب بعض الأشخاص ودائما يعتذر قائلا “مش أنا”، ثم يذهب إلى عدد من الدجالين بهدف معرفة ما يحدث كما أنه يرفض تفسير أحد الأطباء.

“مش أنا” من بطولة: تامر حسنى، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وحلا شيحة، وقصة وسيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، فيما لم يتم الكشف عن موعد عرض الفيلم.

كما يشارك ضمن أحداث “مش أنا” ظهور عدد من ضيوف الشرف، كما صورت عدد من المشاهد بالمملكة العربية السعودية، فيما يظهر في الفيلم: إياد نصار، والفنان السعودي فايز المالكي، ومحمد عبد الرحمن.

فيما أعلن تامر موعد عرض فيلمه الجديد “مش أنا” في جميع دور العرض السينمائي.

وكتب تامر حسني عبر حسابه على إنستجرام، قائلا:” 23 يونيو بجميع دور العرض الفيلم جمهور عام”، ليعرض قبل عيد الأضحى ويستمر خلال موسم العيد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك