تستمع الآن

آخرهم فاطمة كشري .. فنانات عانين من أزمات بسبب أخطاء طبية | صور وفيديو

الخميس - ١٠ يونيو ٢٠٢١

لم تكن الفنانة فاطمة كشري هي الأولى التي تعرضت لأزمة صحية بسبب خطأ طبي على إثر عملية جراحية خضعت لها، حيث انضمت “أشهر كومبارس” إلى قائمة طويلة من الفنانات اللاتي واجهت أزمات صحية ونفسية عقب مرورهن بأخطاء طبية.

وأسفرت الأخطاء الطبية عن وفاة عظماء في الفن مثل “سعاد نصر”، وإصابة البعض الآخر منهم بتشوهات أثرت سلبيًا على مشوارهم الفني، وأبعدتهم عن الشاشة الفضية لفترة.

ويعد “الخطأ الطبي” ماهو إلا اتخاذ إجراء طبي أو تقديم خدمة طبية بأسلوب مخالف لما هو متعارف عليه في الأوساط العلمية الطبية المهنية، مما ينتج عنه ضرر جسدي كان أو مادي أو نفسي.

فاطمة كشري

تعد الفنانة فاطمة كشري آخر الفنانات اللاتي عانين من أخطاء طبية خلال الفترة الماضية، حيث عانت من وعكة صحية مؤخرًا بعد خطأ طبي تعرضت له.

كانت فاطمة كشري قد أجرت عملية فتاق قبل 3 أشهر لكن بعد أيام من الجراحة عانت من ورم وآلام لتكتشف بعد ذلك أن الطبيب نسي شاشّا داخل بطنها من العملية الجراحية.

وكشفت فاطمة عن تفاصيل حالتها الصحية، موضحةً أنها تعاني آلامًا مبرحة وأن حالتها حاليًا غير مستقرة، مضيفة أن الخطأ الطبي الذي تعرضت له سبّب لها خرّاج مكانه وهذا سبب خضوعها لعملية أخرى.

وفاطمة كشري هي فنانة اشتهرت بأداء الأدوار الثانوية في الأعمال الفنية، واسمها الحقيقي فاطمة السيد عوض الله، واشتهرت باسم «فاطمة كشري» نسبة إلى عمل الأسرة في بيع الكشري.

وشاركت في أكثر من 140 فيلمًا ومسلسلا ومسرحية في أدوار ثانوية، ومن بين أشهر أعمالها «ليالي الحلمية – وما زال النيل يجري – المنسي – 85 جنايات – نحن لا نزرع الشوك – ألاباندا – عفروتو – جواز بقرار جمهوري».

فيفي عبده

وفي يناير الماضي تعرضت الفنانة فيفي عبده لخطأ طبي تسبب في ابتعادها عن مواقع التواصل الاجتماعي ودخولها إحدى المستشفيات لإجراء عملية جراحية، فيما تحسنت حالتها الصحية مؤخرًا.

وقالت فيفي عبده في فيديو نشرته على صفحتها عبر موقع “إنستجرام” إن السبب هو أن أحد الأشخاص أعطاها حقنة بشكل خاطئ.

وكتبت: “حسبي الله و نعم الوكيل في الولد اللي اداني حقنه غلط في ظهري، تسببت إني أنا عندي عملية بكرة وأنا في المستشفى الآن”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Fifi Abdou (@fifiabdouofficial)

حورية فرغلي

كانت الفنانة حورية فرغلي من ضمن الفنانات اللاتي عانين من الأخطاء الطبية، حيث تسبب خطأ طبي في الأنف في دخولها في حالة نفسية سيئة وعزلة تامة.

وعلى إثر الخطأ الطبي ابتعدت حورية فرغلي عن الأعمال الفنية وعاشت في عزلة تامة، قبل أن تقرر إجراء 4 عمليات جراحية مؤخرا في الولايات المتحدة الأمريكية لإصلاح الخطأ الطبي.

وتعرضت حورية فرغلي لحادث في أنفها نتيجة السقوط من ظهر الحصان وخضعت لعدد من العمليات الجراحية التي لم تنجح مما جعلها تتعرض لكمية تنمر فضلت على أثرها الاختفاء والعزلة بسببها.

حورية فرغلي
حورية فرغلي

فيما كشفت حورية عن تطورات الحالة الصحية لها في أعقاب خضوعها لعدد من العمليات الجراحية في الولايات المتحدة الأمريكية في الأنف مؤخرا.

وأشارت حورية فرغلي إلى أنها استعادت مؤخرا حاستي الشم والتذوق، مشددة على أنها أصبحت تنام بشكل أفضل وتتنفس بشكل طبيعي.

وتابعت حورية فرغلي: “شكرًا على متابعة حالتي، أنا الآن بخير والدكتور سعيد للنتائج التي وصلنا إليها وأنا أيضًا سعيدة جدًا، واستعدت حاستى الشم والتذوق مرة أخرى”.

ميسرة

فيما عانت الفنانة ميسرة من الآثار السلبية لعمليات التجميل، حيث أدت إحدى العمليات في الأنف إلى تغير كبير في وجهها مع مشاكل صحية، نتيجة ميكروب.

وأوضحت في تصريحات لها: “كان لي حادثتين مأساويتين، الأولى كنت فقدت وزن كبير خلال العمل وذهبت لعمل حقن دهون في الوجه لكن حدث تلوث وجالي ميكروب، وعانيت كثيرا بسبب ذلك الميكروب، واضطررت لإجراء جراحات في وجهي للتخلص منه”.

كما تطرقت لعملية أخرى وهي في الأنف، مضيفة: ” الطبيب الخاص بي هو من أجرى لها العملية، وخرج أنفي بشكل جميل، ولكن لأن الطبيب كان من المحبين للنجمة العالمية نيكول كيدمان فزاد من شكل أنفها، ما أزعجني مع التصوير، فطلبت إزالة بعض الزيادات”.

ميسرة

وأكدت ان الطبيب الذي أجرى العملية لم يكن متاحًا لذا لجأت لآخر، قائلة: “اعتقدت أن الأمر بسيط، وذهبت إلى طبيب آخر في مصر”.

وتابعت: “قال إنه حاصل على شهادات من باريس، فأجريت العملية، لكنه دمرني وحدث تهتك في الغضاريف ومشكلات في التنفس”.

وقالت: “تعبت جدا بعدها ومكنتش فاهمة في إيه، مع سؤال إزاي هتشتغلي بعد كده؟، وكنت في حالة نفسية ومتدمرة واضطريت اشتغل عشان ألم فلوس وأسافر اتعالج”.

سعاد نصر

كما عانت الفنانة الراحل سعاد نصر الملقبة بـ”النجمة الضاحكة” من الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاته، حيث توفيت نتيجة خطأ طبي أعلن أسبابه بعد عامين من وفاتها.

ودخلت الراحلة إلى أحد المستشفيات للخضوع لجراحة شفط دهون وفشلت بعدما تعرضت لغيبوبة من جراء جرعة زائدة من البنج، تسببت في موت جذع المخ وتوفيت عام 2007.

وعقب عامين أعلن السبب الرئيسي في وفاة سعاد نصر، وهو أن الغيبوبة ومن ثم الوفاة حدثت بعد خطأ في تركيب أداة توصيل الأكسجين للفنانة، حيث ارتكب الطبيب خطأ خلال تركيبه أداة تشغيل التنفس المسؤولة عن نقل الأكسجين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك