تستمع الآن

آخرهم علاء مرسي | نجوم عانوا من تجاهل الوسط الفني: «لا نتلقى عروض فنية»

الأربعاء - ٣٠ يونيو ٢٠٢١

كشف الفنان علاء مرسي عن معاناته من التجاهل الفني مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه يعاني من “الركنة” وعدم المشاركة في أعمال فنية، مشددا على أن هناك مواهب فنية كبيرة انتهت واختفت.

وأوضح علاء مرسي أن الفنان المصري هو جوهرة، لذا من المهم التفكير في في جودة القوى الناعمة التي لها دور مهم في السينما والدراما.

وأشار علاء مرسي إلى أن هناك كم كبير من البطالة حدثت لعدد من الفنانين الكبار وعدم عرض أعمال فنية للمشاركة فيها مؤخرًا، وذلك في تصريحاته لبرنامج «حديث القاهرة»، عبر شاشة «القاهرة والناس».

تصريحات علاء مرسي فتحت الباب نحو تصريحات لعدد كبير من نجوم الفن الذي كشفوا عن معاناتهم من عدم العمل سواء في الدراما أو السينما خلال السنوات الماضية، حيث اضطر عدد منهم للبحث عن مجالات أخرى خارج مجال الفن، من بينهم الفنانين: حسن يوسف ورشوان توفيق وتوفيق عبد الحميد، وآخرون.

عادل الفار

من جهته، قال الفنان عادل الفار في صريحات تليفزيونية سابقة إنه يعاني من التجاهل في الوسط الفني خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أنه لا يوجد من يسأل عنه ويتم تجاهله.

وقال عادل الفار إنه لا يتواصل معه أحد من أجل الاطمئنان على حالته الصحية أو الاهتمام به، مشددا على أنه منزعج من تلك التصرفات ولم يكن يتوقع أن يعامل بتلك الطريقة.

وأشار عادل الفار إلى أن من أصدقائه مصطفى قمر وخالد عجاج وعباس، مشددا على أنه لا يحب الاتصال بأحد حتى لا يصاب بحزن إذا لم يرد عليه.

وقال: “دلوقتي مافيش حد بيسأل عليّا.. خالد عجاج بتصل به مابيردش وبزعل جدًا، واتصل تاني يرد ويقولي واحشني أوي طيب أنا واحشك ما تبقى ترد عليّا”.

وأوضح عادل الفار: «مابحبش أتصل بحد عشان لو ماردش أنا بزعل جدًا، للأسف حاسس إن الوسط غدار، قبل كده كله بيسأل عليّا وعايزني ولما كبرت الدنيا مابقتش حلوة، بقولهم لازم يبقى فيه ود وحب وتواصل ونسأل على بعض مش بس للفنانين كلنا، واللي عنده مشكلة نسأل عليه”.

حسن يوسف

كما عبر الفنان حسن يوسف عن استيائه من عدم تلقيه عروضًا لأعمال فنية، وعدم مشاركته في أعمال جديدة منذ ما يقرب من 4 سنوات.

وقال «يوسف» إن «البعض يأخذ منه موقفًا» بحسب تعبيره، وأن هذا الأمر منطبق كذلك على نجله الفنان الشاب عمر حسن يوسف.

وأوضح حسن يوسف: «أنا فنان كبير ولم يحدث في حياتي أن اتصلت بمنتج لكي أحل معه خلافاً أو لكي يجعلني أشارك في عمل له»، مردفًا «أنا ممثل يجيلي شغل أهلاً وسهلاً، اللي عايزني يطلبني وابني أخد ذلك الشعار مني».

 

فادي خفاجة

انتقد الفنان فادي خفاجة قلة الأعمال الفنية المعروضة عليه خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه على استعداد لتحدي أي مخرج بكفاءته ودراسته وخبرته.

وكتب فادي خفاجة عبر صفحته على موقع “فيسبوك”، أنه واثق من نفسه ومن عمله الفني، مضيفًا: “طيب إيه يا مخرجين ومنتجين مصر.. لو العبد الله بعد العمر ده كله مشتغلش في مسلسل واتنين وتلاتة.. مين اللي يشتغل يا ولاد المهنة والأصول”.

وأكمل: “ممكن اتحدى أي مخرج أو أي شركة إنتاج بكفاءتي ودراستي وعمري وخبرتي.. والله العظيم لو قالولي بطلها لبطلها.. مشكلتي إني واثق في نفسي بفضل الله.. وربنا الحكم والعدل.. ومطرح مترسي ندوقلها”.

توفيق عبد الحميد

من جانبه، كشف الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، عن تفكيره في فترة من الفترات في تحويل سيارته إلى تاكسي لزيادة دخله.

وقال «عبد الحميد»: «الدنيا قفلت وخلاص ما بقتش نجم، واحد كان في السبق في المقدمة وبدأ يتراجع لحد ما خرج بره السبق تمامًا، وده اللي حصل فعلًا ومفيش شغل والمسرحيات باخد مرتب كلام فارغ لا يمكن يعيشني، والدنيا واقفة ما بصورش تلفزيون أو سينما وده اللي بيجيب فلوس».

رشوان توفيق

وكشف الفنان رشوان توفيق عن سبب قلة أعماله السينمائية، مشيرا إلى أن معظم نجاحاته كانت في الدراما التليفزيونية.

وأشار رشوان توفيق إلى أن السبب وراء قلة الأعمال السينمائية يعود إلى أنه غير اجتماعي ولا يحب السهرات أو الحفلات، وذلك في تصريحات لبرنامج “هذا الصباح” عبر “اكسترا نيوز”.

وتابع رشوان توفيق: “أنا بسعى، لكن مروحش أقعد قاعدة برفضها في حياتي الشخصية، ومشتغلتش سينما علشان مش اجتماعي وبتاع سهرات وصداقات”.

وأكد تقديمه 300 عمل فني منذ بداية المسيرة الفنية له، مشددا على أنه يرى أن الإخلاص في العمل هو العبادة، ولم يكن يهمل فيه أبدا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك