تستمع الآن

وزيرة الصحة: بدء تطعيم مشرفي امتحانات الثانوية والجامعات بلقاحات كورونا

الأربعاء - ١٩ مايو ٢٠٢١

كشفت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد عن وصول عدد المراكز الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا إلى 376 مركزًا على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى إقامة مركز تلقي لقاح فيروس كورونا بأرض المعارض، مجهز لاستقبال 10 آلاف مواطن يوميًا لتلقي اللقاح، مشددة على التوسع في الفئات المستفيدة من التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

مواصفات مركز تلقي لقاح كورونا

وأوضحت هالة زايد أن المركز مقسم لـ 96 نقطة تطعيم مع توفير المستلزمات الخاصة بمكافحة العدوى والمواد الاعلامية التوعوية، وتبلغ القوى البشرية العاملة فى المركز 600 فرد من الأطقم الطبية، ويعمل المركز من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة الـ 10 مساء.

كما يوجد بالمركز أماكن إنتظار للمواطنين تسع لـ 500 فرد، فضلاً عن أنه مزود بنظام انتظار العملاء Queue system وذلك لتسهيل دخول المواطنين ومنع التكدس والإزدحام، كما تم تخصيص 30 فردا للعمل فى الاستعلامات وخدمة المواطنين.

فيما نوهت بتوفير 5 عربات جولف لنقل المواطنين غير القادرين من بوابة أرض المعارض وحتى المركز.

وتحدثت وزيرة الصحة عن تعاقد وتوريد لقاحات فيروس كورونا، ومنها لقاح “ساينوفارم”، ولقاح “استرازينيكا”، ولقاح “سينوفاك”، مشيرة إلى أنه من المنتظر وصول 500 ألف جرعة من لقاح “ساينوفارم” الصيني خلال الأيام القادمة ليصبح ما وصل من هذا اللقاح 2.580.400 جرعة.

وتابعت: “يتوقع وصول 1.9 مليون جرعة من لقاح (استرازينيكا) من خلال (كوفاكس) خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، ليصل إجمالي المتوافر من هذا اللقاح 5.253.600 جرعة، إلى جانب توقع وصول مليون جرعة من لقاح (سينوفاك) الصيني، وذلك خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو أو الأسبوع الأول من شهر يونيو.

تطعيم مشرفي الامتحانات

كما كشفت وزيرة الصحة عن التعاون مع وزارة الداخلية لتطعيم جميع نزلاء السجون، مضيفة أنه سيتم البدء فى تطعيم المشرفين على امتحانات الثانوية العامة والجامعات، وذلك فى إطار التوسع فى الفئات المستفيدة من التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا حماية لهم.

وتطرقت الوزيرة خلال اجتماع لمجلس الوزراء إلى موقف توافر الأكسجين، والتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتوفيره لمختلف المستشفيات على مستوى الجمهورية، هذا إلى جانب توفير مركزات ومولدات واسطوانات الاكسجين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك