تستمع الآن

نص الحكاية| عبلة كامل.. الأولى على فريق تمثيل الجامعة ونجمة أفلام المهرجانات

الإثنين - ١٠ مايو ٢٠٢١

تحدثت مريم أمين في برنامج “نص الحكاية” على “نجوم إف إم”، عن الفنانة عبلة كامل، مشيرة إلى أنها ملكة التمثيل من دون تمثيل.

وأشارت مريم أمين إلى أن الفنانة عبلة كامل هي الممثلة الوحيدة التي امتلكت الشجاعة لتظهر على الشاشة دون نقطة مكياج واحدة.

وعن “نص الحكاية” في حياة “عبلة كامل” قالت إنها على الرغم من حصولها على المركز الأول في فريق تمثيل الجامعة لكن هذا الأمر لم يكن له علاقة بالنظام الذي تسير به السينما حيث إن السينما لا تريد موهبة لكنها تهتم بالمواصفات الجمالية.

وتابعت: “كعادة يوسف شاهين كان أول مشهد لها معه في فيلم (الوداع بونابرت)، حيث حينها بدأت تظهر ظاهرة المخرجين المستقلين بعيدا عن السينما التجارية”.

وأكدت أن هذا الجيل من المخرجين حاول تقديم أفكار مختلفة تتمثل في أفلام المهرجانات، حيث أصبحت عبلة كامل نجمة تلك الأفلام مثل: يوم حلو ويوم مر، والمدينة، وعرق البلح، وهستيريا، كما حصلت على الكثير من الجوائز.

وأضافت: “على الرغم من ذلك إلا أنها كانت تشعر بالقيد لأنها محبوسة داخل هذا النوع من الأفلام على الرغم من أنها نجمة المثقفين والصفوة، واتجهت للتليفزيون لكنها قدمت ادوار صغيرة في أعمال الشهد والدموع ثم دور لبيبة في مسلسل (امرأة من زمن الحب)، حتى توجت على عرش الدراما التليفزيونية في (لن أعيش في جلباب أبي)”.

واستطردت مريم أمين: “تم الاعتراف بـ عبلة كامل كنجمة تليفزيونية كبيرة ثم اتجهت بعد ذلك إلى السينما وكانت شريكة نجاح لكل الممثلين الشباب مع: محمد سعد وتامر حسني وحصلت على أدوار بطولة مثل خالتي فرنسا وبلطية العايمة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك