تستمع الآن

نص الحكاية| عادل إمام.. لا تراجع ولا استسلام في الحفاظ على القمة

الأحد - ٠٩ مايو ٢٠٢١

تحدثت مريم أمين عبر برنامج “نص الحكاية” عن الفنان عادل إمام، مشيرة إلى أنه أسطورة في عالم الفن واستمرت نجوميته لمدة 50 عامًا، وذلك عبر إذاعة “نجوم إف إم”.

وأشارت مريم أمين إلى أن “نص الحكاية” في حياة عادل إمام ، تتمثل في بداياته الفنية عندما كان مثل غيره من الفنانين الذين لا يمتلكون رفاهية الاختيار، وكان فقيرًا لكنه كان يحاول اختيار أدوار فنية جيدة قبل التفكير في الأموال.

وأكدت مريم أمين أن عادل إمام في بداياته الفنية لم يتلق أدوارًا لمدة عامين وظل في منزله دون دخل، إلا أنه مع مثابرته استطاع أن يحجز اسمه في تاريخ الفن.

عادل إمام

وأوضحت أنه عندما اكتسب شهرة شعر بخوف، قائلة: “من هنا كانت حربه على نفسه أنه لا يعيش للنجومية واختار التركيز على العمل فقط سواء سينما أو مسرح، وفي قوة شهرته قرر تقديم فيلم (المشبوه) رغبة منه في تغيير ما يقدمه واستطاع النجاح في الأكشن والرومانسي والدراما”.

وأضافت أنه كان يصطاد المواهب الجديدة حيث كان سببًا في ظهور محمد هنيدي وأحمد آدم وأحمد مكي وعلاء ولي الدين.

وتابعت: “كان يقول إن أصعب شيء في مسيرته أنه لا تراجع ولا استسلام في الحفاظ على القمة”.

عادل إمام وسمير خفاجي

يذكر أن عادل إمام من مواليد قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتخرج من كلية الزراعة، وخلال سنوات الدراسة بدأ حياته الفنية على مسرح الجامعة ومنها إلى عمل السينما.

كانت بدايته عام 1962 بأدوار صغيرة ولكن بدأت شهرته في منتصف سبعينيات القرن العشرين، وذلك من خلال أدواره الكوميدية، برصيد بلغ أكثر من 100 فيلم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك