تستمع الآن

مصير دعوى تطالب شريف دسوقي بتعويض 5 ملايين جنيه

الأربعاء - ٢٦ مايو ٢٠٢١

كشف المستشار هيثم عباس محامي المنتج شريف زلط، عن التنازل عن الدعوى المقامة ضد الفنان شريف دسوقي نظرًا للحالة الصحية التي يمر بها، وخضوعه لعملية بتر في الساق خلال الفترة الماضية.

وأشار المستشار هيثم عباس في الجلسة التي نظرتها المحكمة الاقتصادية، إلى أنه يساند شريف دسوقي في محنته، وتمنى سرعة تجاوزها والعودة أقوى مما كان.

كانت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، قد تلقت دعوى تطالب الفنان شريف دسوقى بتعويض قدره 5 ملايين جنيه، بسبب مسلسل “بـ100 وش”.

سبب قضية شريف دسوقي

كان المحامي هيثم عباس بصفته وكيلا عن شريف زلط، مدير إنتاج شركة إنتاج فنى، قد أكد أن وقائع التداعي تعود إلى التعاقد مع شريف دسوقي لأداء دور في مسلسل أذيع خلال شهر رمضان 2020 ونال إشادة بالغة من الجمهور والنقاد وتقاضى أجره كاملًا عن أداء دوره.

وأضافت الدعوى، أن المدعى عليه أدلى بتصريحات فى العديد من مواقع التواصل الاجتماعي وأجرى مداخلة هاتفية فى أحد البرامج، مدعيًا أن مدير الإنتاج المدعي لم يسلمه أجره كاملًا، ومن جراء هذا أصاب المدعى أضرار مادية وأدبية مما حدا به لإقامة الدعوى أمام المحكمة الاقتصادية.

بداية الأزمة الصحية

كان شريف قد أصيب خلال تصوير فيلم «وقفة رجالة»، حيث جرى تصوير بعض المشاهد لمدة أسبوع في مدينة الغردقة، وتضمن أحد المشاهد تجربة المخرج لـ«مساج ماء البحر» عن طريق خراطيم، وفقد وعيه وسقط على الأرض بسبب «بخار المساج».

وعقب ذلك ظهر “خراج” في ساقه وصل إلى التدخل الجراحي وتدهورت حالة قدمه، فأخبره الأطباء بضرورة بترها، وهو ما أعلنته الفنانة بدرية طلبة عبر حسابها على فيس بوك، حيث توجد معه في المستشفى.

شريف دسوقي في أول ظهور له

الفنان الكبير حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018 بعد عرض فيلم “ليل خارجي”، كما أنه لفت الأنظار بدوره في مسلسل “بـ100 وش” الذي عرض في موسم رمضان 2020 ونال إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء.

فيما أعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، نقله من أحد مستشفيات محافظة الإسكندرية إلى مستشفى دار الشفاء في القاهرة لاستكمال علاجه من عملية بتر الساق التي خضع لها مؤخرًا.

وأكدت وزيرة الصحة في بيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقديم الرعاية الطبية اللازمة له بعد نقله لمستشفى دار الشفاء.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم نقل الفنان الكبير بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وفريق من المسعفين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك