تستمع الآن

مخرج «خلي بالك من زيزي» لـ«نجوم إف إم»: المسلسل كل شخصياته شبه الحياة جدا

الأحد - ٠٢ مايو ٢٠٢١

كشف كريم الشناوي، مخرج مسلسل “خلي بالك من زيزي”، والذي نال إعجاب العديد من المشاهدين، خلال عرضه في دراما رمضان 2021، عن كواليس العمل.

وقال الشناوي، في مداخلة هاتفية مع إنجي علي، يوم الأحد، على نجوم إف إم، عبر برنامج “نجوم رمضان أقربلك”: “تحمست لأكثر من حاجة أهمها النص كان مغريا جدا، وكانت ورشة مريم نعوم والفكرة كانت مغرية ومختلفة وخارج منطقة الراحة الخاصة بي، قدمت من قبل عهد الدم وقابيل، وأحببت أخرج من هذا الإطار، سعيد جدا بردود الفعل التي تلقيتها حتى الآن”.

وأضاف: “كنا متوقعين بما إننا نقدم فكرة جديدة فالناس ستأخذ 5 أيام لكي يتوقعون فكرة العمل، وأكثر حاجة بسطتني رد فعل الناس عن العمل وما جذبهم له مثل جزء الجانب النفسي للموضوع والذي كتب بعناية شديدة من ورشة الكتابة، وأمينة خليل عملت شغلها بإتقان شديد ولم تكن خائفة وعملنا اللي الدور محتاجه وكنا مركزين في عملنا وتركنا النتيجة وتقييمها للجمهور، وتلقيت ردود أفعال كثيرة وناس مبسوطين منحتنا دفعة في الأمتار الأخيرة”.

وتابع: “الممثلون هما روح العمل ولازم يكون فيه كتابة كويسة لكي تصل للمشاهد بشكل كويس، وكل الفنانين مخلصين لشغلهم ولشخصياتهم، وعملت مع فنانين كبار أيضا مثل بيومي فؤاد وصفاء الطوخي وكلهم لديهم هذا الإخلاص”.

وأوضح: “قبل الدخول إخراج (خلي بالك من زيزي) كان عندي مشروع مع مريم نعوم، وكانت ميزانيته ضخمة جدا، وقررنا الانتظار ودخلنا نعمل زيزي وكان معنا 10 حلقات ومعالجة قوية للشخصيات، ويظل رمضان بالمشاهدة الخاصة به لازم نرصد العمل في 30 حلقة، والشغل هو الذي يفرض نفسه، ورمضان مثل الدوري وتجمعين نقاط ومحدش يكسب الدوري من أول 5 مباريات، ولازم نركز وحلقاتنا تظل بنفس القوة، وبالطبع فيه حاجات محتاجة 15 حلقة أو 7 حلقات في النهاية التنوع مطلوب”.

وأشار: “المسلسل كل شخصياته شبه الحياة جدا، طوال الوقت كنا نفكر في هذا، وأتمنى نسير على نفس الوتيرة والناس تتوقع حلقات قوية وحاجات إنسانية شبه حياتنا، وما زلنا شغالين حتى الآن على العمل”.

ويجسد المسلسل مأساة عائلية واجتماعية تعيشها شابة مختلفة، تعاني الانفعاليّة الزائدة وعدم القدرة على ضبط أعصابها، وتخوض رحلة للتصالح مع نفسها وعائلتها والمجتمع، في دراما اجتماعية ذات طابع كوميدي.

المسلسل بطولة الفنانة أمينة خليل ومحمد ممدوح وعلي قاسم وصفاء الطوخي وسلوى محمد علي ونهى عابدين و بيومى فؤاد  تأليف ورشة سرد إشراف على الكتابة مريم نعوم، سيناريو وحوار منى الشيمي ومجدي أمين، وإخراج كريم الشناوي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك