تستمع الآن

محمد سامي: جملة «كتع كسح كسل» كنت أقولها لزملائي.. والمبالغة في «نسل الأغراب» مقصودة

الأحد - ٠٢ مايو ٢٠٢١

حرص المخرج محمد سامي، الرد على الانتقادات التي وجهت لمسلسله “نسل الأغراب”، والذي يعرض حاليا ضمن سباق دراما رمضان 2021.

وقال سامي: “فيه ناس تنتقد الشكل العام للمسلسل وهم ليس جمهوري، ولكن جمهوري بنزل له في المقاهي قبل عمل المسلسل وبعده، ولا يهمني المشاهدات والتريندات أقوم بوضعها على السوشيال ميديا للتباهي، ولكن أنا بشتغل عند الجمهور وهو النبض الحقيقي في الشارع، والنقد الذي رأيته أن المسلسل مبالغ في كل حاجة فيه، وطبيعي يكون مبالغ فيه هم دول الأغراب مبالغ فيهم وفي غضبهم”.

وأضاف: “من الطبيعي أن المسلسل يكون مبالغ فيه وفي شخصياته.. ومسلسل صراع العروش العالمي game of thrones كان مبالغا فيه، وهو ما قصدت أن أحكيه في المسلسل هو أنهم أغراب فغضبهم مبالغ فيه”.

“كتع كسل كسح”

وعن سر جملة “كتع كسل كسح”، والتي جاءت على لسان الفنان أمير كرارة في العمل وتسببت في ردود فعل كوميدية لدى الجمهور، أوضح: “كنت أقولها لأصحابي اللى مكنوش بيذاكروا من أيام الجامعة، وأنا بكتب السيناريو كتبتها لغفران الغريب بيقولها لفئة من الغجر والجملة أصبحت تريند وأكيد مبسوط بالصدى الخاص بها”.

كما أشاد سامي، بالفنان أحمد السقا، قائلًا إنه حالة فريدة، والتزامه “يغيظ”، مضيفًا: ” صورت معاه 4 أعمال فقط”.

وأشار، أن “الفنان أحمد السقا عامل حاجه اسمها صندوق المولى، اللي بيجي موقع التصوير متأخر بيدفع فلوس في الصندوق، وكان بيدفعني أرقام غريبة”، موضحا: “فلوس الصندوق دي بتروح صدقة، ممكن نحطها في جامع أو نجوز بيها فتيات”.

وتابع: “مش بعرف أنام في اليوم اللي قبل التصوير، وأول يوم أصور مع الفنان أحمد السقا، نمت قبل التصوير بنصف ساعة، واتصلوا عليا قالوا لي الفنان أحمد السقا موجود في الموقع بقاله ساعتين، نزلت جريت وأول ما دخلت الموقع قولت له أنت مش هتناسبني”.

نسل الأغراب مسلسل يحكي قصة ثأر بين فرعين ينتميان إلى عائلة الغريب، الحرب التي كانت منذ 20 سنة أدت إلى مقتل عدد كبير من نسل العائلة، لكن بعد أن يقضي قائد الفرع الأول عساف الغريب مدته في السجن، يعود إلى الثأر من قائد الفرع الثاني غفران الغريب.

يذكر أن مسلسل “نسل الأغراب” هو التعاون الأول بين أحمد السقا وأمير كرارة في الدراما التليفزيونية، عقب اجتماعهما في بطولة فيلم “هروب اضطراري” قبل عامين، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامي، ويشارك في بطولته مي عمر، دياب، محمد جمعة، فردوس عبد الحميد، إدوارد، نجلاء بدر، محمد علاء، أحمد مالك، أحمد داش، محمد مهران وأحمد فهيم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك