تستمع الآن

مايان السيد لـ«عيش صباحك»: خطوبتي لهذا الفنان الشاب كانت أغرب شائعة واجهتني

الخميس - ٢٠ مايو ٢٠٢١

تحدثت الفنانة مايان السيد عن شغفها بالتمثيل منذ سن صغيرة، مشيرة إلى أنها تحب التمثيل وبدأت في الاهتمام به منذ سن السابعة.

وأوضحت مايان السيد خلال حلولها ضيفة على برنامج “عيش صباحك” مع يوسف التهامي وفانا إمام، على “نجوم إف إم”، أنها كانت تحب مشاهدة المسرحيات وتبدأ في تقليد المشاهد أمام المرآة.

وأشارت مايان السيد إلى أن بداية دخولها مجال التمثيل بدأت من خلال مجال الإعلانات حيث أخبرتها صديقة لها بوجود “أوديشن” إعلان، ثم فوجئت بوجود “أوديشن” لمسلسل “أبو البنات” بطولة الفنان مصطفى شعبان، وتم ترشيحها للعمل بجانب مسلسل “المغني” الذي يتحدث عن الكينج محمد منير.

وكشفت مايان عن دراستها للمسرح والسينما بالجامعة الأمريكية، مشيرة إلى أنها لم تكن تمتلك واسطة كانت سببا في دخولها مجال الفن، حيث إنها التحقت بهذا المجال بسبب الموهبة.

وتابعت: “الواسطة مش موجودة لو أنا موهوبة وبجري وراء حلمي محدش هيوقفني، ومفيش شخص في عائلتي له علاقة بالفن لكنني كنت أحضر أوديشن حتى يتم اختياري، وكنت لا أفقه شيء في التمثيل في البداية لكن بدأت التعليم لأن الأمر غير مقتصر على الموهبة، لذا اعتمد على ورش التمثيل”.

مايا السيد

رمضان 2021

وتطرقت مايان السيد إلى مشاركتها في 3 أعمال فنية خلال رمضان 2021، حيث شاركت في: هجمة مرتدة، وحرب أهلية، ولعبة نيوتن.

وأوضحت مايان أن مسلسل “لعبة نيوتن” مع منى زكي، جاء من خلال “أوديشن” خضعت له مرتين، حيث تم ترشيحها للعمل الذي كان يحمل “تقاطع طرق” وكان مقررا عرضه في رمضان 2020 إلا أن ظروف كورونا أدت لتأجيله.

وأشارت إلى أنه عقب خضوعها للأوديشن تم ترشيحها للعمل، وعقد جلسة عمل مع المخرج تامر محسن.

وعن “هجمة مرتدة” أشارت إلى أنه كان مقررًا أن يعرض في رمضان 2020 لكن بسبب فيروس كورونا تم التأجيل لرمضان الماضي.

كما أوضحت أن مشاركتها في بطولة “حرب أهلية” كان مفاجأة لأنها تواجدت أمام الفنانة يسرا، مؤكدة: “كانت خضة لكن بحماس كبير”.

وأكدت مايان السيد أنها تختار الأعمال الفنية التي تعرض عليها ولا تقبل بأي دور، موضحة: “في لعبة نيوتن الدور لم يكن كبيرًا لكنني كنت أريد العمل مع منى زكي وتامر محسن”.

وشددت على أنها ترغب في أن تكون كل شخصية تقدمها مختلفة عن الأخرى، مشيرة إلى أنها في “لعبة نيوتن” كان يجب أن تظهر بإطلالة طالبة في المرحلة الثانوية، بينما في “هجمة مرتدة” كانت شخصية مختلفة فهي سياسية تحب أن يكون لها دورا في المجتمع، كما في “حرب أهلية” كان الدور درامي.

أغرب شائعة

وكشفت مايان السيد عن أغرب شائعة واجهتها، قائلة: “أغرب إشاعة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنني مخطوبة للفنان خالد أنور، وهذا لم يحدث ونفيته، كما أن هناك إشاعة أخرى وهي خطوبتي على الفنان محمود حجازي عقب عرض مسلسل (حرب أهلية)”.

لعبة نيوتن

وعن دورها في “لعبة نيوتن”، قالت: “كان نفسي اشتغل مع تامر محسن، عملت أوديشن مرتين وتم ترشيحي للعمل الفني وكنت متحمسة بشكل كبير له، مؤكدة: “كنت أراقب منى زكي وتفاصيل الشخصية قبل التصوير كما الحال بين يسرا والمخرج سامح عبد العزيز في (حرب أهلية)”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك