تستمع الآن

عوض تاج الدين: لم نرصد ظهور سلالة كورونا الهندية داخل مصر

الثلاثاء - ١١ مايو ٢٠٢١

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية عن وجود تحور في فيروس كورونا بالهند ونتج عنه سلالة جديدة من هذا الوباء أكثر شراسة وعدوى وينتج عنه مشاكل صحية كثيرة جدا.

قال «تاج الدين» في تصريحات تليفزيونية، إن التحور الذي أصاب الفيروس في الهند جعلت العالم في حالة ترقب وحذر شديد من انتشارها.

وأضاف أن الفيروس وصل إلى عدد من الدول سواء على مستوى العالم أو منطقة الشرق الأوسط أو أفريقيا، وأن الدولة بدأت في إجراءات وقائية لمنع دخوله، مشيرًا إلى أن سلالة كورونا الهندية لم تظهر داخل مصر بعد.

وتابع: «هناك بعض الدول منعت دخول بعض الجنسيات إلى أرضها، وهنا الترصد والقرب الشديد على متن الطائرات أو السفن أو أي منافذ جوية أو برية أو بحرية لمنع الحالات المصابة من دخول مصر قدر المستطاع، وبالفعل الجهات المعنية تراقب هذا الأمر بشدة».

وناشد المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال فترة عيد الفطر، والتقليل من التجمعات قدر المستطاع، مؤكداً أن هناك أسر كاملة في فترة شهر رمضان أصيبت بالعدوى نتيجة التجمعات.

وكان إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، أمس الأحد، هو 237410 من ضمنهم 176763 حالة تم شفاؤها، و13904 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

وتجتاح موجة ثانية من الفيروس أجزاء من الهند، ما أدى إلى ارتفاع أعداد الوفيات بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة. وقد نفدت مساحات محارق الجثث في البلاد.

وسجلت الهند أكثر من 22.6 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، و246116 وفاة مرتبطة بفيروس كوفيد منذ بداية الوباء، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

ويعتقد الخبراء أن العدد الحقيقي للوفيات قد يكون أعلى من ذلك بكثير.

وكانت العديد من الولايات فرضت قيود إغلاق صارمة خلال الشهر الماضي، في حين فرضت ولايات أخرى قيودا على السفر وأغلقت دور السينما والمطاعم والحانات ومراكز التسوق.

الهند


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك