تستمع الآن

عادل إمام في عيد ميلاده.. قصة مشهد طلب تعديله ضمن «السفارة في العمارة»

الإثنين - ١٧ مايو ٢٠٢١

يحتفل الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده الـ81، الإثنين 17 مايو، حيث قدم مشوارا فنيا ضخمًا وأرشيفًا فنيًا مهمًا سيظل خالدًا في تاريخ الفن المصري.

ولد عادل إمام في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، ثم انتقل إلى السيدة زينب وهو صغير حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية وحصل على بكالوريوس الزراعة فى جامعة القاهرة، ثم انطلق في عالم الفن.

وتتضمن الحياة الفنية لـ عادل إمام الكثير من الأسرار الفنية التي كشف عنها المخرج عمرو عرفة، خلال الفترة الماضية عبر صفحته على “تويتر”.

مشهد طلب الزعيم تغييره

وكشف المخرج عمرو عرفة عن كواليس تخص فيلم “السفارة في العمارة” بطولة عادل إمام الذي عرض عام 2005، وحقق نجاحًا ضخمًا.

ونشر عمرو عرفة صورة من أحداث الفيلم للزعيم عادل إمام وذلك عبر صفحته على موقع “تويتر”، وعلق قائلا: “الزعيم ملتزم جدًا بالنص اللي بيصوره إلا في المشهد ده”.

وأضاف: “لقيته جاي يقولي ممكن لما يقولي إنت مكانك مش هنا أنت مكانك فوق أرد عليه وأقوله.. طب متطلعوا انتوا فوق وأنا استناكوا تحت.. ضحكت جامد قالي خلاص هقولوا، ودغدغ سينما مترو.. لن انسى”.

قصة الفيلم من سطر واحد

كما كشف المخرج عمرو عرفة عن كواليس جديدة كانت سببًا في ظهور فيلم “السفارة في العمارة” للزعيم عادل إمام، والذي عرض عام 2005.

وقال: “كنت بتمشي أنا والزعيم من مكتبه لمكتبي، وحكيت قصة الفيلم في سطر.. بص لي وقالي ده تأليفك؟.. هزيت راسي.. كمل مشي ومردش.. وأنا نسيت”.

وتابع: “بعدها بشهرين كلمني وقالي فاكر السطر اللي انت حكيتهولي؟.. أنا عاوز أعمل الفيلم ده ويانا يا السفارة في قلب العمارة”.

عادل إمام

ودارت أحداث فيلم “السفارة في العمارة” حول المهندس “شريف خيري” الذي يعمل بإحدى شركات البترول بدبي، ويضطر إلى العودة لمصر بعد غياب 20 عامًا، ليفاجأ بأن السفارة الإسرائيلية بجانب شقته ويحاول بيع الشقة في البداية، إلا أن فشله يجعله يتعامل مع الأمر بطرق مختلفة.

الفيلم من بطولة: عادل إمام، وخالد سرحان، وداليا البحيري، ولطفي لبيب، وخالد زكي، وأحمد راتب، وسعيد طرابيك، وعزت أبو عوف، وضياء الميرغني.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك