تستمع الآن

شريف دسوقي.. علاجه على نفقة الدولة وصرف معاش استثنائي

الأربعاء - ٢٦ مايو ٢٠٢١

أعلنت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، نقل الفنان شريف دسوقي من أحد مستشفيات محافظة الإسكندرية إلى مستشفى دار الشفاء في القاهرة لاستكمال علاجه من عملية بتر الساق التي خضع لها مؤخرًا.

وأكدت وزيرة الصحة في بيان أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقديم الرعاية الطبية اللازمة للفنان شريف دسوقي بعد نقله لمستشفى دار الشفاء.

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم نقل الفنان الكبير بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وفريق من المسعفين.

وأعلن مناظرة حالته الصحية فور وصوله مستشفى دار الشفاء من قبل فريق طبي يضم استشاريين في تخصصات الجراحة العامة، وجراحة الأوعية الدموية، والباطنة، وأمراض السكر، وإجراء الفحوصات الطبية لاستكمال علاجه على نفقة الدولة.

وأكد أن هالة زايد تتابع تطورات الحالة الصحية للفنان عن كثب وما يتم تقدميه من خدمات طبية له، وكذلك الاطلاع على التقارير الخاصة بالحالة الصحية له بشكل دوري.

شريف دسوقي

بيان المهن التمثيلية

كما أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا وجهت فيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على متابعته الشخصية وسرعة توجيهاته لرعاية وعلاج الفنان شريف دسوقي في أزمته الصحية.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي وجه بصرف معاش استثنائي للفنان تقديرًا لدوره الفني، مؤكدة: “الأمر يعكس اهتمام ورعاية سيادته للشعب المصري وفناني مصر”.

شريف دسوقي

بداية أزمة شريف دسوقي الصحية

كان شريف دسوقي قد أصيب خلال تصوير فيلم «وقفة رجالة»، حيث جرى تصوير بعض المشاهد لمدة أسبوع في مدينة الغردقة، وتضمن أحد المشاهد تجربة المخرج لـ«مساج ماء البحر» عن طريق خراطيم، وفقد دسوقي وعيه وسقط على الأرض بسبب «بخار المساج».

وعقب ذلك ظهر “خراج” في ساقه وصل إلى التدخل الجراحي وتدهورت حالة قدمه، فأخبره الأطباء بضرورة بتر ساقه، وهو ما أعلنته الفنانة بدرية طلبة عبر حسابها على فيس بوك، حيث توجد معه في المستشفى.

الفنان الكبير حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018 بعد عرض فيلم “ليل خارجي”، كما أنه لفت الأنظار بدوره في مسلسل “بـ100 وش” الذي عرض في موسم رمضان 2020 ونال إعجاب الجمهور والنقاد على حد سواء.

شريف دسوقي


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك