تستمع الآن

سيد عبدالحفيظ: لست من أنصار دوري المجموعتين حال اقتراح تطبيقه الموسم المقبل

الإثنين - ٣١ مايو ٢٠٢١

أعرب سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي، عن أنه ليس من أنصار إقامة الدوري المصري الموسم المقبل بنظام المجموعتين للقضاء على الضغط الذي يقع على الأندية.

وقال سيد عبدالحفيظ، في مداخلة هاتفية، مع كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج “في الاستاد”: “مبدئيا الاجتماع اليو مفي اتحاد الكرة حاجة إيجابية لوجود مناقشات واقتراحات وطرح وجهات النظر، فكر مبدئيا جيد ومحتاجين نطورها ونشتغل عليها كبمدأ، والناس عرضوا تصوراتهم ويكون فيه نهاية للدوري في أغسطس وكأندية أبدت وجهات نظرها، وفيه ناس لديها استعداد تخلص في أغسطس، وكل واحد له حق مطلق في النقاش، ولكن لم نصل لقرارات حاسمة”.

وأضاف عبدالحفيظ: “وأحيانا تأتي أوقات وتكدس الموسم وتدفع الضريبة، وطالما فيه فرصة ننهي الدوري بدري مفيش مشكلة طالما نسير بمبدأ تكافؤ الفرص، وإحنا مع المصلحة العامة حتى لو سنأتي على مصلحتنا الشخصية، ومينفعش كفريق الوحيد مضغوط 10 و12 مباراة متتالية في وقت قصير، يجب أن يكون الموضوع ماشي بمسطرة واحدة، ومستعد ألعب كل يوم ماتش مفيش مشكلة ولو سأتي على نفسي بحكم مشاركتي أفريقيا ويتم ضغطي مفيش مشكلة”.

وعن فكرة لعب الدوري الموسم المقبل بنظام المجموعتين، شدد: “القرار مثل هذا ليس قرار مدير كرة، ولكن على المستوى الشخصي مفيش دوري كبير يكون على مجموعتين، واعمل اللي عملته هذه السنة واضغط كل الفرق ولن يشتكي أحد، ونحن الفترة لعب فيهم عدة مباريات ولو ضغطت على كل الناس مفيش مشكلة”.

وشدد: “الناس من كثرة الأخبار والاقتراحات لا تقول إننا ونحن نختم موسم نتحدث عن إلغاءه، وفيه ملفات أهم مثل السوبر المحلي ودوري أبطال أفريقيا وكأس مصر”.

واختتم سيد عبدالحفيظ: “كريم نيدفيد كان معنا ومستواه أفضل حاليا ومفيش حاجة طبيبة تعوقه على العودة، ومحمد محمود عطلته إصابته بكورونا ولكن سيكون معنا في التدريبات خلال الفترة المقبلة”.

وكان اتحاد الكرة المصري أعلن عن سعيه لإنهاء دوري الموسم الحالي في نهاية شهر أغسطس الحالي، ما يعني بدء الدوري الجديد في الأسبوع الثالث أو الرابع من سبتمبر.

ففي الموسم المقبل، يتوقف الدوري لمشاركة منتخب مصر في كأس العرب، وكأس أمم إفريقيا، عبر شهور ديسمبر ويناير وفبراير.

وكذلك، يتوقف الدوري بشكل طبيعي خلال أجندات فيفا التي سيخوض فيها المنتخب تصفيات كأس العالم 2022.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك