تستمع الآن

سمير كمونة لـ«جات في العارضة»: شائعة انتقالي للزمالك بعد العودة من الاحتراف جعلت جمهور الأهلي يغضب مني بشدة

الأحد - ٠٢ مايو ٢٠٢١

كشف سمير كمونة، مدافع الأهلي السابق، عن أكثر شائعة واجهته خلال فترة لعبه وقبل الاعتزال، والتي بسببها واجه غضبا كبير من الجمهور.

«جات في العارضة» برنامج كروي اجتماعي يتناول موضوع الشائعات، التي يتعرض لها لاعبي كرة القدم سواء خلال مسيرتهم الكروية أو حتى بعد الاعتزال من خلال لقاء حواري مع اللاعبين ويذاع من الساعة 5:30 إلى 5:35 مساء.

وقال كريم خطاب: “ضيفي اليوم هو واحد من أقوى المدافعين الذين ظهروا مع الأهلي ومنتخب مصر، سمير كمونة، اللي ولد في 2 أبريل سنة 72 وبدأ مع المقاولون العرب ولعب مع الأهلي والمصري وبتروجت، وخاض تجربة احتراف مهمة مع كايرز سلاوترن في ألمانيا، وأيضا مع تركيا في بورصا سبورت، ثم الاتفاق السعودي، والمحرق البحريني”.

وأضاف: “كمونة حقق أمم أفريقيا مع منتخب مصر 98، وحقق أيضا بطولات كثيرة مع الأهلي سواء الدوري أو الكأس، وكان يتميز بقوة تصويباته، اعتزل اللعب في 2008 واشتغل في قطاع الناشئين بالأهلي ثم النصر الليبي، ثم مدير فني مع بتروجت والرجاء وغزل المحلة، ورغم النجاحات الكبيرة لكنه ظهر عليه شائعة يتذكرها حتى الآن”.

وقال كمونة: “هي شائعة م ابين قطبي الكرة المصرية لما كنت محترفا في ألمانيا، ومتواجد في القاهرة وكابتن صالح سليم كلمني وقال لي ستعود معنا ووافقت، ولكن الزمالك كلمني عن طريق مدربهم أتوفيستر وقال لي فكر وعايزينك مع حسام وإبراهيم، وفي الأهلي عرفوا واعتقدوا أني وقت بالفعل وكلموني وأكدت لهم أني منحتكم كلمة، وأنا أهلاوي فظيع، وأنا ماشي بالعربية على كوبري 6 أكتوبر الناس كانوا يوقفونني ويسألوني والبعض كان يشتمني، وهي من الشائعات اللي كانت ظريفة وعدت على خير، وعدت بالفعل على الأهلي وحقق معهم بطولات”.

وشدد كريم خطاب: “زي ما سمعنا بعد فترة احتراف ناجحة كان فيه مفاوضا كمونة يعود لمصر، وكلموه التوأم في الزمالك وقالوا له نريدك معنا، وجمهور القطبين زعلوا، وكان فيه كلام قال إنه قرر يختار الزمالك، ولحد ما اتخذ قراره كان فيه جمهور كبير زعلان منه، والجوهري كان دائما يصفه بأن لديه إمكانيات ليكون أفضل مدافع في العالم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك