تستمع الآن

القوى العاملة تحدد إجازة عيد الفطر المبارك للقطاع الخاص

الأحد - ٠٩ مايو ٢٠٢١

حددت وزارة القوى العاملة، إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص، مشيرة إلى منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر مدتها 5 أيام، اعتبارًا من الأربعاء 12 مايو وحتى الأحد 16 مايو.

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الدولة للحد من تكدس المواطنين في أثناء فترات الأعياد والمناسبات الرسمية من أجل حماية المواطنين من أي تداعيات محتملة بفيروس كورونا.

وأشار وزير القوى العاملة إلى أنه يجوز لصاحب العمل – عند الضرورة – تشغيل العامل خلال إجازة عيد الفطر وفقًا لأحكام قانون العمل إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر.

يذكر أن رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بشأن اتخاذ بعض التدابير الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، وتحديد إجازة عيد الفطر بداية من يوم 12 إلى 16 مايو.

وأشار المجلس إلى أن القرار يشمل الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

قرارات مجلس الوزراء

كان مجلس الوزراء قد اتخذ مجموعة من القرارات، والتي تم تطبيقها لمدة أسبوعين، من 6 مايو حتى 21 مايو، شاملة إجازة عيد الفطر.

وقال المجلس: “مواعيد غلق كل المحال والمولات التجارية ودور السينما والمسارح ستكون الساعة التاسعة مساء، بهدف الحد من التزاحم، مع السماح بخدمة الديليفري للمنازل للمطاعم بتوصيل المأكولات والمشروبات”.

حقيقة إيقاف المواصلات والنقل الجماعي

كان مجلس الوزراء قد كشف عن حقيقة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تطبيق إجراءات مشددة منها حظر حركة المواطنين على الطرق العامة، وإيقاف وسائل النقل.

وأكد مجلس الوزراء في بيان، أن الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الإجراءات المشددة لا أساس له من الصحة.

وأشار مجلس الوزراء إلى أن الفيديو المتداول قديم ويعود للعام الماضي عند تطبيق الحظر في بداية انتشار فيروس كورونا وبالتالي فإن المعلومات الواردة به لا تسري على الوضع الحالي.

وشدد على أنه لا يوجد أي حظر على حركة المواطنين أو إيقاف للمواصلات العامة والنقل الجماعي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك