تستمع الآن

الصحة: تطعيم 10 آلاف مواطن ضد كورونا يوميا في مركز أرض المعارض وافتتاحه في هذا الموعد

الإثنين - ٠٣ مايو ٢٠٢١

كشف الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة والسكان للشؤون الوقائية، إن افتتاح مركز التطعيم ضد كورونا في أرض المعارض سيتم خلال يومين.

وأكد الدكتور محمد عبد الفتاح، في تصريحات تليفزيونية، إن مركز تطعيم المواطنين بأرض المعارض يستهدف تلقيح 10 آلاف مواطن ضد كورونا في اليوم.

وتابع: “القيادة السياسية وجهت بالإسراع في تطعيم المواطنين”، لافتا إلى أن عدد مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا بلغت 360.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة توافر كميات مختلفة من لقاحات “أسترازينيكا” أو “سينوفارم” أو “سينوفاك” المضادة لفيروس كورونا معلنًا بدء تصنيع لقاح “سينوفاك” في مصر خلال الشهر المقبل.

وأوضح أن أكثر من 2 مليون مواطن سجلوا للحصول على تطعيم كورونا، ومع بداية هذا الأسبوع تم تسريع الوتيرة، مشيرًا إلى أن التطعيم يصل بكميات كبيرة الفترة المقبلة.

وحذر المواطنين من الأيام المقبلة في العشر الأواخر من رمضان، بسبب العزومات، وشراء مستلزمات العيد، مؤكدا أن التباعد في هذا التوقيت حياة.

وانت وزارة الصحة والسكان، قالت إنه يتم حاليا الاستمرار في عمليات التطعيم بلقاح كورونا لتغطية الفئات المستهدفة بالتطعيم ومنهم الطواقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والعاملين بالقطاعات السياحية، مشيرة إلي أنه يتوفر في مصر باقة متنوعة من اللقاحات الفعالة والآمنة، ونصحت بالحصول علي اللقاحات لكونها الأداة الأكثر فاعلية في مواجهة الفيروس، بالإضافة إلى الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وأوضحت الوزارة أنها ستقوم بافتتاح أكبر مركز لتطعيمات لقاح كورونا في مصر بأرض المعارض، على أن يتم افتتاحه خلال ساعات يستطيع استقبال ما يقرب من 10 آلاف مواطن يوميا لتطعيمهم، مشيرة إلى أن مساحته 1500م2.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك