تستمع الآن

«الأرصاد»: استمرار الأجواء الربيعية وارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة

الأحد - ٢٣ مايو ٢٠٢١

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير لاستمرار تأثر البلاد بأجواء ربيعية، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد نهارا، لطيف ليلا، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد نهارا، معتدل ليلا.

وأوضحت هيئة الأرصاد أن هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة بنسبة 30% تقريبا على مناطق من شمال وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وقالت الدكتور إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد طقسا ربيعيا وأجواء معتدلة على معظم أنحاء الجمهورية، مع درجات حرارة أقل من معدلاتها في نفس الوقت من العام، نتيجة الكتل الهوائية القادمة من جنوب أوروبا والتي تعمل بدورها على انخفاض درجات الحرارة يصاحبها نشاط الرياح الذى يؤدى إلى تلطيف درجات الحرارة.

وتوقعت مدير مركز الاستشعار عن بعد، في مداخلة لبرنامج «هذا الصباح»، على شاشة «إكسترا نيوز»، بدء الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة من الغد لتصل الحرارة في نهاية الأسبوع إلى 35 درجة، مع استقرار في الأحوال الجوية طوال الأسبوع الجارى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك