تستمع الآن

الأرصاد: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس المقبلين

الثلاثاء - ٢٥ مايو ٢٠٢١

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام الماضية شهدت انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، والتي كانت أقل من المعدلات الطبيعية في هذا الوقت من العام.

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة يومي الأربعاء والخميس المقبلين، بحوالي درجة أو درجتين لتصل لـ35 درجة للعظمى بالقاهرة، موضحة أن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض التدريجي في الأيام التالية.

ولفتت إلى أن الشبورة المائية في الأيام المقبلة غير مؤثرة على حركة المرور والسفر على الطرق، منوهة على وجود نشاط للرياح يلطف من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وحذرت من توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الشهر المتبقي من فصل الربيع، إلى جانب نشاط للرياح ملحوظ وعواصف ترابية.

توقعات الأرصاد

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء 26 مايو، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الغربية، مائل للحرارة على السواحل الغربية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأضاف الخبراء وفقا للموقع الرسمي للهيئة، أن الطقس ليلا لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشار خبراء الطقس، إلى ظهور شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى السواحل الشمالية ومدن القناة.

وأوضح الخبراء، أن هناك نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، على أن تبلغ نسبة الرطوبة العظمى على القاهرة الكبرى 70%، فيما تبلغ على السواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 90%.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 21 ـ 35 درجة، والسواحل الشمالية الغربية بين 19 ـ 29، والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء بين 19 ـ 30 درجة، وجنوب سيناء بين وسلاسل جبال البحر الأحمر بين 26 ـ 36، وشمال الصعيد بين 22 ـ 37، وجنوب الصعيد بين 25 ـ 41 درجة مئوية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك