تستمع الآن

إيرادات أفلام عيد الفطر 2021 بعد أسبوع من عرضها.. «أحمد نوتردام» في المقدمة

الخميس - ٢٠ مايو ٢٠٢١

عرض خلال موسم عيد الفطر لعام 2021، 3 أفلام سينمائية فقط نظرًا لظروف فيروس كورونا المستجد، وقرار مجلس الوزراء بغلق دور العرض السينمائي في الساعة التاسعة مساء، لذا لم يخاطر أصحاب الأعمال الفنية بطرح أعمالهم السينمائية خلال الموسم الجاري إلا 3 فقط، مازالوا يعرضون حتى الآن.

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ عددا من القرارات تم تطبيقها اعتباراً من 6 وحتى نهاية مايو، من بينها أن تكون مواعيد غلق دور السينما، والمسارح، وما يماثلها، في الساعة 9 مساء، تزامنًا مع إجراءات الدولة للحد من فيروس كورونا.

وعقب مرور أسبوع على انتهاء عيد الفطر 2021 ، حققت دور العرض السينمائي إيرادات بلغت 18 مليونًا و263 ألف جنيه، من خلال عرض 3 أفلام مصرية، هي: أحمد نوتردام للفنان رامز جلال، وثانية واحدة للفنانة دينا الشربيني، وديدو للفنان كريم فهمي، لذا فإن الإيرادات جاءت كالتالي:

أحمد نوتردام

خاض النجم رامز جلال، موسم أفلام عيد الفطر 2021 بفيلمه الجديد الذى يحمل اسم “أحمد نوتردام”، ويجسد رامز خلاله شخصية صحفى، يتتبع عمليات قتل واسعة لعدد من السيدات وتبحث الأجهزة الأمنية عن السفاح الخفي ويجسد دوره الفنان خالد الصاوى، وفجأة تتسرب معلومة لقوات الأمن عن تأثر السفاح بشخصية “أحدب نوتردام” بطل الرواية الرومانسية الفرنسية التى ألفها فيكتور هوجو.

ويشارك رامز جلال في البطولة، غادة عادل، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، حمدى المرغنى، انتصار، وهو من تأليف لؤى السيد، وإخراج محمود كريم.

وجاء في المركز الأول ضمن الأفلام المتنافسة، فيلم “أحمد نوتردام” حيث حقق إيرادات بلغت 9 ملايين و795 ألفًا و183 جنيهًا في أسبوع عرضه الأول، وفقًا لـ”في الفن”.

ديدو

كما خاض النجم كريم فهمي موسم أفلام عيد الفطر بفيلمه الجديد الذي يحمل اسم “ديدو”، وشاركه في البطولة: بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، وحمدي الميرغني، ومحمد ثروت، وهدي المفتي وغيرهم ومجموعة من ضيوف الشرف ومنهم أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو، سيناريو وحوار كريم فهمي وإخراج عمرو صلاح.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول الشاب ديدو الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري (بيومي فؤاد)، الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم بتجربة من تجاربه إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

فيما جاء فيلم “ديدو” للفنان كريم فهمي في المركز الثاني، محققًا إيرادات 6 ملايين و589 ألفا و165 جنيهًا.

ثانية واحدة

من جانبها، خاضت دينا الشربيني موسم عيد الفطر بفيلمها الذي يحمل اسم “ثانية واحدة”، وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي، حيث يتعرف شاب على فتاة ويتسبب لها في الكثير من المشاكل، ثم يتعرض لحادث يقلب حياته بشكل كبير.

يشاركها في بطولة “ثانية واحدة”: محمود حميدة، وسوسن بدر، وويزو، وعلا رشدي، وعددًا من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف من بينهم أحمد الفيشاوي، تأليف مصطفى حمدى وإخراج أكرم فريد.

وجاء في المرتبة الثالثة بين الأفلام المتنافسة فيلم “ثانية واحدة” لدينا الشربيني، وحقق مليون و778 ألفا و749 جنيهًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك