تستمع الآن

أول رد من وزارة الصحة بشأن الفطر الأسود | فيديو

الأحد - ٢٣ مايو ٢٠٢١

تحدث الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن ما تردد بوجود الفطر الأسود في مصر، مشددًا على أنه ليس مرضًا غريبًا.

وأضاف خالد مجاهد أن الفطر الأسود عبارة عن بعض الفطيرات التي قد تأتي لمرضى نقص المناعة أو من يحصلون على جرعات كبيرة من الكورتيزون، موضحًا: “هو عرض جانبي لبعض مرضى نقص اكتساب المناعة”.

وأشار خالد مجاهد إلى أن الفطر الأسود ليس فيروسًا جديدًا أو له علاقة بفيروس كورونا، قائلا: “هو عرض جانبي لبعض المرضى الذي ذكرتهم”، وذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “علي مسئوليتي” مع أحمد موسى.

وأكمل: “لا داعي للذعر أو الهلع من الفطر الأسود، وأناشد وسائل الإعلام أنه في الأمور العلمية يجب العودة للمنابر العلمية”.

وفاة سمير غانم

وعن سبب وفاة الفنان سمير غانم ، قال متحدث وزارة الصحة إن الحديث عن سبب الوفاة مكتوب في شهادة الوفاة وسبب الوفاة ليست مجهولا.

وأكمل: “لكن الأعراض الجانبية التي تحدث لأي حالة فهو أمر علمي وأمر طبي، فمريض السكر يحدث له مضاعفات قد تتسبب في بتر القدم”.

كان الفنان الراحل سمير غانم قد توفي الخميس الماضي، بعد عدة أسابيع من وضعه على أجهزة التنفس الصناعي، إثر إصابته بفيروس كورونا المُستجد، والذي أصاب أيضًا زوجته الفنانة دلال عبدالعزيز.

وتسبب كورونا في تدهور الحالة الصحية للفنان الكبير، ما أصاب جزءًا كبيرًا من الرئة، وعانى من ضيق شديد في التنفس، بجانب البدء في جلسات الغسيل الكلوي، نتيجة تعرض الكلى للتليف.

وخلال اللحظات الأخيرة حاول الأطباء معالجته إلا أنه رحل إلى مثواه الأخير، حيث تم إجراء مسحة لكورونا ولكنها ثبت إيجابيتها.

الفنان الراحل من مواليد 15 يناير 1937، وتخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكل من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” الشهيرة، وتوالت بعد ذلك أعماله الفنية الشهيرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك