تستمع الآن

أول رد من «المهن التمثيلية» على أزمة مها أحمد والسقا وأمير كرارة

الإثنين - ١٧ مايو ٢٠٢١

أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا بشأن الأزمة المثارة حاليا وحالة التراشق بين الفنانين: مها أحمد وأحمد السقا وأمير كرارة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي اندلعت خلال الفترة الماضية.

رد مها أحمد

بداية القصة، عندما وجهت الفنانة مها أحمد، رسالة إلى أشخاص من الوسط الفني لم تسمهم، موضحة أنها تعرضت لمواقف محرجة منهم، مشيرة إلى أن اثنين من هؤلاء الفنانين شاركا سويا في مسلسل عرض خلال شهر رمضان 2021.

شقيقة السقا تعلق

فيما ردت فاطمة شقيقة أحمد السقا عبر حسابها على «فيسبوك»، قائلة: “الكلام موجه ليكي يا أستاذة بدل ما تفضلي تمسحي ردي كل شوية.. أبهرتيني يا مها بأخلاقك العالية.. وبأنك افتكرتي العيش والملح اللي كلتيه في البيت بتاع الفنان اللى مش عارفة تقولى اسمه بس عرفتى تقولي عليه (ندل)، اللي هو أحمد السقا. بس أنا بقولك قدام الناس قطع لسان أي حد يقول عليه كده لأنه راجل أكرمك ووقف جنبك انتى ومجدى بدل المرة ألف».

نسل الأغراب

في ذات السياق، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا للحديث عن الأزمة المثارة، قائلة: “تهيب نقابة المهن التمثيلية بأعضائها رموز الحركة الفنية وصناعتها وقوة مصر الناعمة وواجهتها الحضارية الالتفاف حول قضايا الوطن ورفعته والقضية الفلسطينية والالتزام بأخلاقيات المهنة والدور التنويري الذي يلعبه الفن والفنان في الارتقاء بالمجتمع”.

وتابعت: “هو الدور الذي أشار له رئيس الجمهورية حيث أشاد بالدور الإيجابي الذي لعبته الدراما التليفزيونية هذا العام وهو الأمر الذي يدعونا جميعا للفخر والتكاتف والعمل على تأكيد هذه القيمة وهذا الدور الإيجابي”.

نقابة المهن التمثيلية
نقابة المهن التمثيلية

واستطردت: “هو الأمر الذي لا يتسق نهائيًا مع بعض السلوكيات المرفوضة تمامًا والتي تسير خارج هذا السياق السياسي والاجتماعي والأخلاقي من تراشقات غير لائقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين دوائر محددة من دوائر صناعة الدراما، مما قد يشوه هذا النجاح الكبير الذي حققته هذه الصناعة العظيمة هذا العام من خلال نماذج فنية عديدة مشرفة وتاريخية مثل مسلسلي الاختيار وهجمة مرتدة”.

كما ناشدت نقابة المهن التمثيلية أعضاء النقابة بالالتزام بالمنطق والتعالي على كل ما هو شخصي لصالح المصلحة العامة كما تدعوهم للتضامن مع قضايا الوطن وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك