تستمع الآن

1800 زائر لمتحف الحضارة في يومه الأول بعد نقل المومياوات الملكية

الإثنين - ٠٥ أبريل ٢٠٢١

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن توافد كبير شهده المتحف القومي للحضارة خلال اليوم الأول من افتتاح قاعة العرض المركزي بالمتحف، أمس الأحد، بعد نقل المومياوات الملكية في حدث مهيب يوم السبت.

وقالت الوزارة أن عدد الزائرين وصل إلى 800 زائر بالإضافة إلى توافد 400 من ممثلي وكالات الأنباء والصحف ومحطات التليفزيون المصرية والعالمية من أمريكا وألمانيا وفرنسا والصين واليابان وانجلترا وروسيا، لزيارة وتصوير قاعة العرض المركزي وبحيرة عين الصيرة التي يطل عليها المتحف، وذلك مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المطبقة في المتاحف.

وأشارت فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أنه تم أيضا بيع ٦٠٠ تذكرة زيارة عن طريق منصة الحجز الالكتروني التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار يوم الأربعاء الماضي، في إطار خطتها لتيسير عملية حجز تذاكر دخول المتحف على الزائرين.

وتبلغ سعر تذكرة الزيارة للمصري ٦٠ جنيه والطالب المصري ٣٠ جنيه والزائر الاجنبي ٢٠٠ جنيه والطالب الأجنبي ١٠٠ جنيه.

وتبدأ مواعيد زيارة المتحف من ٩ صباحا وحتى ٥ مساء بالإضافة الى فترة مسائية يوم الجمعة من ٦ مساء وحتى ٩ مساء.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة هيئة المتحف كان قد وافق على منح تخفيض بنسبة ٥٠% على سعر التذكرة للمصريين والأجانب لمدة أسبوعين ابتداء من ٤ إلى ١٧ أبريل الجاري لزيارة قاعة العرض المركزي، بالاضافة الي السماح لممثلي وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية بالتصوير مجانا داخل قاعة العرض المركزي يومي ٤ و٥ إبريل الجاري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك