تستمع الآن

وإحنا سايقين.. «حريق لندن» وراء ظهور الأرصفة في الشوارع

الأحد - ٢٥ أبريل ٢٠٢١

تحدث تامر بشير في برنامج “وإحنا سايقين” على “نجوم إف إم”، عن الأرصفة في الشوارع، مشيرا إلى أن الرصيف موجود منذ 4 آلاف سنة في مدينة يونانية في القرن الرابع قبل الميلاد.

وأضاف تامر بشير أن الرصيف وجد منذ 4 آلاف سنة في مدينة يونانية في القرن الرابع قبل الميلاد، مؤكدا أنه في العصور الوسطى كانت الطرق ضيقة جدًا وكان المواطنون يستخدمون عربات الجر مع المارة وذلك بعد حريق لندن 1666.

وتابع: “عقب ذلك في 1671 تم وضع قواعد لرصف الشوارع وعمل ممرات داخل لندن بهدف حرية سير المارة دون مشاكل واستخدموا حجارة من نوع معين تستحمل الحركة مع تركيب حواجز لحماية المشاة”.

وأوضح: “في القرن 18 قرر مجلس العموم البريطاني تشكيل مجموعة من أعمال الرصف وقررت رصف وإضاءة الشوارع سنة 1766، كما قررت مؤسسة لندنية إنشاء ممرات للمشاة في جميع الشوارع، وكانوا يستخدمون حجارة ذات خامة جيدة، لكن كان يواجههم صعوبة أن يكون الشارع مستقيمًا ومستويًا”.

واستطرد: “حصل التطور في عواصم كثيرة، ثم انتقل الأمر للولايات المتحدة الأمريكية التي قررت أن أي شخص يمتلك منزل كان عليه أن يسدد أموال من أجل وضع أرصفة في الشارع لأنه يلعب دورا مهما في حركة الأشخاص”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك