تستمع الآن

هبة عبدالغني لـ«عيش صباحك»: «كنت هشتغل سواق ميكروباص لو مكنتش في مجال الفن»

الخميس - ٠١ أبريل ٢٠٢١

قالت الفنانة هبة عبد الغني إن حياتها الفنية بدأت عام 1999 من خلال مسلسل “زيزينيا”، حيث اتجهت بعد ذلك إلى العمل مع المخرج محمد فاضل في “دواعي أمنية” ثم مع المخرج إسماعيل عبد الحافظ.

وأشارت هبة عبد الغني خلال حوار في “عيش صباحك” مع يوسف التهامي وفانا إمام على “نجوم إف إم”، إلى أنها التحقت بكلية الحقوق عقب الانتهاء من المرحلة الثانوية حتى ظلت بها لعامين قبل أن تقرر الاتجاه لدراسة المسرح، موضحًا أنها نجحت في إقناع الأهل بهذه الخطوة.

وأكدت هبة عبد الغني: “أول مرة اكتشف إني بعرف أمثل كان بالصدفة، حيث إنه في مجتمعاتنا لا تضع الأسرة الفن كمستقبل لها”.

سر الاختلاف

وعن سبب اختلاف أدوارها، أضافت أنها تعمل في مجال الفن لأنها تعشقه وليس لسبب آخر، موضحة: “أنا بحب الفن وبجتهد فيه”، مستشهدة بتجربة مسلسل “سجن النسا” مع المخرجة كاملة أبو ذكري والتي ظهرت فيها بدور مختلف.

وقالت: “سجن النسا تجربة متكاملة الأركان، حيث كان مشروعًا قويًا بوجود المخرجة كاملة أبو ذكري والسيناريست مريم نعوم، والمسلسل حقق نجاحًا لأن كل العناصر في المسلسل اجتمعت وقدمت حالة للمتلقي، كما أن فكرة الجدية كانت موجودة في الكواليس، ويعد المسلسل من أسهل الأعمال التي شاركت فيها مع كاملة أبو ذكري حيث كنت أفهما بحركة العين”.

رمضان 2021

وكشفت هبة عبد الغني عن الأعمال التي تشارك بها في رمضان 2021، مشيرة إلى أنها ستكون متواجدة في مسلسل “موسى” مع الفنان محمد رمضان ومن إخراج محمد سلامة، مؤكدة أن هذا أول تعاون لها مع الثنائي.

كما أشارت إلى أنها ستشارك في مسلسل “الطاووس” مع المخرج رؤوف عبد العزيز، ومن بطولة الفنان جمال سليمان، حيث تظهر بشخصية “سمية”.

ونوهت بأنها تعاونت خلال مسيرتها الفنية مع عدد كبير من نجوم الفن وتعلمت منهم الكثير، من بينهم: نور الشريف، ويحيى الفخراني، لافتة إلى أنها تسعى لنقل خبرتها إلى الجيل الجديد.

وعن مميزات العمل مع الشباب، قالت هبة عبد الغني: “يمتلكون الحماس والرؤية الجديدة، وأنا استفيد واتعلم منهم كيفية التمثيل بطريقة حديثة، كما أنني حتى هذه اللحظة أحصل على ورش في التمثيل”، مشددة على أن العمل مع الفنانين الشباب “حياة”.

تجربة الـ15 حلقة

كما أثنت على تجربة الـ”15 حلقة” في شهر رمضان 2021، مشيرة إلى أن هناك في فترة من الفترات كان هناك “مط” للحلقات في رمضان حتى تكون 30 حلقة.

واستطردت: “مع وجود التكنولوجيا والمسلسلات الصغيرة على المنصات سواء كانت 10 حلقات أو أكثر قليلا، أصبح هناك غيرة فنية من صناع الأعمال على هذا الأمر، ولماذا لا يتم الاتجاه إلى تجربة الـ 15 حلقة”.

تغيير الشكل

وشددت هبة على أنها شخصية ملولة بشكل كبير حيث تسعى دائمًا إلى تغيير شكلها، كاشفة عن السر وراء إزالة شعر رأسها بشكل كامل من قبل، موضحة: “أنا شخصية ملولة وأحب أغير من شكلي، وعقب الاحتراف في مجال الفن أصبح لدي مشكلة كبيرة في شعري لأنه ضعيف لذا وجدت أن أسهل طريقة هي إزالته، لكن مؤخرا بدأت أتعامل مع الأمر بطريقة مختلفة”.

وعن المهنة التي كانت ستتجه لها إذا لم تعمل في مجال الفن، قالت: “كنت هشتغل سواق ميكروباص لإني بحب السواقة وأحب الناس وأحب الشوارع والطرق والحكايات”، منوهة بأنها شخصية مغامرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك