تستمع الآن

«نص الحكاية»| فريد الأطرش.. «عاش أكبر مأساة في حياته بسبب الحب»

الأحد - ١٨ أبريل ٢٠٢١

«عاش أكبر مأساة في حياته بسبب الحب».. هذا ملخص حياة الفنان الراحل فريد الأطرش الذي أحب 5 مرات ولم يتزوج وعاش وحيدًا يعاني مشكلات في القلب، ورفض أن يتزوج قبل وفاته حتى لا يظلم زوجته معه.

وتحدثت مريم أمين عبر برنامج “نص الحكاية” على “نجوم إف إم”، عن الفنان فريد الأطرش، مشيرة إلى أنه استطاع أن يكون شعبية فنية جارفة، كما أنه صاحب 500 لحن وأغنية، كما قدم 30 فيلما ناجحا، بالإضافة إلى حمله 3 جنسيات: مصري، وسوري، ولبناني.

وشددت على أنه عاش حياته دون زواج بسبب “الحظ” مع السيدات، موضحة: “أحب 5 مرات وكل مرة يجد مشكلة في عدم اكتمال الزواج، بسبب مشكلات عائلية أو شخصية، وكان أول من أحبها سامية جمال الذي حارب لأن تكون بطلة في أفلامه ووقع في غرامها”.

فريد الأطرش

 

وتابعت: “وقع معها عقد فيلم (حبيب العمر) وكونا دويتو ناجح، واستطاع البعض أن يفرق بينهما وانفصلت عنه سامية جمال، وتزوجت من شخص آخر”.

وأضافت مريم أمين: “كما أحب شادية التي قررت الابتعاد عنه لأنه كان مترددًا من الزواج خوفًا من أن يبتعد عن الفن وقرر السفر للتفكير وعاد ليجدها تزوجت”.

موسيقار الأجيال مع الفنان فريد الأطرش

كما أشارت إلى أن فريد الأطرش أحب الملكة ناريمان بعد الطلاق من الملك فاروق، إلا أن والدتها تدخلت ورفضت أن تتزوج من فنان عادي”.

وأكدت مريم أمين: “آخر فتاة أحبها الأطرش، كانت سلوى القدسي التي رفض أن يتزوجها بسبب معاناته من مشكلات في القلب، ووجد أن الزواج سيظلمها لأنها ستكون ممرضة وليست زوجة، ووجد أنها اختيار صحيح في وقت خاطئ”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك