تستمع الآن

«نصاب ويقلد الفنان».. شبيه إسماعيل ياسين يظهر للمرة الثانية في «موسى» (فيديو)

الأربعاء - ٢٨ أبريل ٢٠٢١

حرص صناع مسلسل “موسى” على تدارك موقف السخرية من الفنان إسماعيل ياسين خلال ظهوره في الحلقة 12، وهو ما أغضب عائلة الفنان الراحل، ليظهر شبيهه للمرة الثانية في الحلقة 16.

بداية الأزمة كانت عندما ظهر الممثل عبدالرحمن أبوليلة، شبيه إسماعيل ياسين في بداية أحد المشاهد بالحلقة 12 من مسلسل موسى، وهو يشتري من موسى (محمد رمضان) رابطات عنق، مقابل 24 قرشا، وحينما أعطاه موسي الكرفتات أخذها وأدار له ظهره مستعدا للرحيل دون أن يدفع المقابل، فرفض رمضان، فرد إسماعيل قائلا: (إيه يا أخويا إنت مش واخد بالك مني ولا إيه؟ أنت مبتتفرجش على سيما؟»، ورغم ذلك أصر موسى على أن يأخذ النقود، ثم قام بالسخرية منه بعد مغادرته، وبعد عرض المشهد هاجم الكثير من الجمهور والفنانين رمضان لسخريته من رمز الكوميديا في الوطن العربي.

وحاول القائمون على العمل تهدئة الموقف بعد الهجوم الحاد الذي تعرض لها المسلسل بشكل عام، وبطله محمد رمضان بشكل خاص، وتهديد أسرة الفنان الكوميدي بمقاضاة أسرة المسلسل.

ونشر رمضان المشهد المثير للجدل عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وأوضح أن الشخصية في المشهد ليست شخصية إسماعيل ياسين وإنما نصاب يستغل شبهه بالفنان الراحل لكي لا يدفع ثمن ربطات العنق في المحل الذي تعمل به شخصيته “موسى”.

وهو ما ظهر في حلقة، يوم الأربعاء، بظهور شبيه إسماعيل ياسين مرة ثانية في دور شخص اسمه خليل، وهو سارق، والناس من حوله يقولون له “أنت كل شوية تعمل فيها الفنان”، ويقوم بالنصب على بائع الموز.

أسرة إسماعيل ياسين

وكان الشاعر والسيناريست أيمن بهجت قمر، الذي تربطه صلة قرابة بالراحل إسماعيل يس، أعلن عن تحريك دعوى بحق محمد رمضان، وصنّاع مسلسل “موسى”، بسبب المشهد: ” الذي تضمن إساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل، اذ أظهره في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه.

وقال أيمن فى منشور عبر حسابه على “فيسبوك” :”بالإشارة إلى ما تضمنته الحلقة الثانية عشرة من مسلسل (موسي) من مشهد يجمع بين بطل المسلسل الفنان محمد رمضان وبين شخصية الفنان الراحل اسماعيل يس والذي تضمن إساءة بالغة متعمدة للفنان الراحل إذ أظهره المشهد في صورة متدنية لشخص يتهرب من سداد قيمة ما قام بشرائه”.

وتابع: “كما جري تعمد التأكيد علي الحركات الجسدية التي اشتهر الفنان الراحل بأدائها في أدواره والتي اتخذ منها صانعو العمل أداة للسخرية علي لسان بطل العمل الفنان محمد رمضان في المشهد المشار إليه”.

بيان من القائمين على العمل

وكان صناع مسلسل “موسى” أصدروا بيانا للرد على أزمة ظهور شبيه الفنان الراحل إسماعيل ياسين في المسلسل.

ونفت أسرة المسلسل، أي تعمد من أسرة العمل للسخرية من رموز الفن المصري، وخاصة الفنان الراحل إسماعيل ياسين، وذلك بعد عرض مشهد جاءت عليه ردود أفعال من المشاهدين ورواد السوشيال ميديا، بأن المسلسل تعمد الإساءة للفنان الراحل.

وأكدت أسرة المسلسل في بيان لها، أن تعاقب المشاهد في الحلقات المقبلة، ستوضح الهدف من هذا المشهد.

وتضامن كل العاملين في العمل مع البيان، مؤكدين أنهم جميعا زملاء، ويحترمون كل من قدم أو ما زال يقدم إبداعا يحترمه الجميع.

وكان نقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، قد أصدر بيانا بشأن إهانة الفنان الراحل إسماعيل ياسين في أحداث مسلسل “موسى”.

وجاء في نص البيان كالتالي: “في البداية يؤكد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية أن المساس برموز مصر الفنية هو عمل مرفوض شكلا وموضوعا لأنه بمثابة تشويه للريادة المصرية في تاريخ الفنون كما يعد تشويها للشخصية المصرية التي شكل الإبداع الفني جانباً هاما من سماتها وخصوصيتها منذ فجر التاريخ”.

وأكد مجلس النقابة في البيان، على تلقي شكوى مقدمة من أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين أسطورة الكوميديا المصرية بشأن تضررها من تقديم شخصية اسماعيل ياسين بطريقة غير لائقة في الحلقة الثانية عشر من مسلسل “موسى”.

مسلسل “موسى” من تأليف ناصر عبد الرحمن، إنتاج سينرجي، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، سيد رجب، عارفة عبد الرسول، عبير صبري، هبة مجدي، صبري فواز، منذ رياحنة، فريدة سيف النصر، حمدي الوزير وتارا عماد.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك