تستمع الآن

منى زكي تعلق على مشاركتها في حفل نقل المومياوات الملكية

الأحد - ٠٤ أبريل ٢٠٢١

علقت الفنانة منى زكي على مشاركتها في موكب نقل المومياوات الملكية، وظهورها في افتتاح الاحتفالية، بشكل أبهر المتابعين للحدث، مساء السبت.

ونشرت منى زكي عبر “إنستجرام” مقطع من ظهورها في الاحتفالية، وكتبت معلقة: “سعيدة جدا وفخورة بمشاركتي في موكب نقل المومياوات الملكية، الحدث التاريخي اللي أبهر العالم كله بالحضارة والرقي والإبداع المصري الممتد من آلاف السنين”.

وأضافت: “أحب أوجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه الواضح بالتنمية الثقافية في مصر، ولكل المساهمين في الاحتفال العظيم ده، ولكل المصريين المحبين لبلدهم واللي دايما على قدر الحدث.. مصر كلها كانت مبسوطة امبارح ويارب نفضل كده دايما”.

وقالت منى زكي، في كلمتها خلال الحفل إن “إيمان المصريين القدماء صنع حضارتهم، وبنى دولتهم، أقدم دولة متكاملة الأركان عرفها التاريخ”.

أضافت خلال كلمتها في احتفالية نقل 22 مومياء ملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة: “إيمان المصريين القدماء وعقيدتهم زادوا من قوتهم، وكان جيشهم أقوى جيوش الأرض، جيش بيحمي الناس والعرض”.

تابعت: “آثارهم اللي عايشة لحد النهاردة شاهدة على عظمتهم النابعة من إيمانهم، وحضارتهم يتحاكى بها التاريخ، ويتباهى بها البشر، وعلى مرّ الزمن هتفضل هي البوصلة، طاقة الإلهام والنور لكل البشر”.

وشهدت احتفالية نقل المومياوات الملكية مشاركة العديد من الفنانين، وتولى هشام نزيه تأليف موسيقى الاحتفال، ونفذتها أوركسترا الاتحاد الفلهارموني بقيادة المايسترو نادر عباسي.

وترجع أصول المومياوات الملكية إلى عصور الأسر (17، 18، 19، 20)، ويضم الموكب 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

ورافق موكب المومياوات الملكية مظاهر احتفالية وافتتاح القاعة الرئيسية وقاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك