تستمع الآن

«كلام مع الكبار» | كيف نتغير في مرحلة ما بعد الـ30؟.. مقال «متعة أن تكون في الثلاثينات» يجيب

الأحد - ١١ أبريل ٢٠٢١

ناقشت آية عبدالعاطي، يوم الأحد، عبر برنامج “كلام مع الكبار”، على نجوم إف إم، مقال “متعة أن تكون في الثلاثينات”، وكيف يلقي الضوء على هذه الفترة من عمرنا ووقعها وتأثيرها على من يمرون في هذه المرحلة العمرية.

وقالت آية: “نظرية إنك تبدأ تفكر تعمل نظام لحياتك وهذا النظام تضعه رغما عنك هو ما سنتحدث عنه اليوم، وسنلقي الضوء على كتاب اسمه (متعة أن تكون في الثلاثينات)، للكاتب الأمريكي دكتور آدم بوسولسكي والقرارات التي ستتخذها في هذا الوقت وكيف أن وقعها عليك سيكون شكلها صحي”.

وأضافت: “فكرة إنك تغير سلوك معين وتأخذ تراك معين مثلا تلعب رياضة أو سباحة وعمرك ما نزلت مياه أو تتجه لليوجا، وقال آدم في كتابه (حين تبلغ الثلاثين لن تستطيع أن تتظاهر لفترة أطول سيغدو من المستحيل أن تعمل في وظيفة تكرهها، أو تقيم علاقة مع شخص لا تحبه، أو تعامل جسدك باستخفاف بعد الثلاثين ستبدأ بالشعور بشكل أقوى ستكون متصلا بشكل أكبر مع جسدك قلبك وروحك)”.

وتابعت: “وبيقول أيضا في مقاله إنك في الثلاثينات ستتوقف عن مخادعة نفسك أو يكون لديك رفاهية تسمع كذب كثير، وتعرف أنت إيه وما يه حدودك وأكثر ثقة في مواطن قوتك ومواطن ضعفك، ويجب أن نعي أن الكاتب أمريكي وطبيعة المجتمعات مختلفة، وهنا ننشد أو نتمنى تكون قراراتنا ما بعد الثلاثين وتكون عراف إمكانياتك، ولكن فيه ناس تصل لمرحلة ما بعد الثلاثينات ولا تعرف ماذا تريد”.

وأردفت: “وفي النهاية يتكلم عن علاقتك بالويك إند أو يوم الجمعة، ويقول الكاتب الأمريكي (أعمل كل ما تريده في هذا اليوم واستمتع به بقدر ما تحب حتى لو يكون الجلوس في البيت، ومشاهدة أفلاما تحبها)”.

وشددت آية: “وقال الدكتور آدم إنه كان يستغرب كبار السن إنهم يستيقظون مبكرا ويأخذون بالهم من أنفسهم ويهتمون بالدائرة القريبة من حياتهم، ووجد لما دخل في الثلاثينيات بدأ يختار نفس الدوائر، وهنا يلفت نظرنا إن لدينا حالة من حالات البحث عن الراحة في هذه المرحلة اللي أنت فاكر كنت ستصل لها في الخمسينيات، وكان يقول إنه يظل يوم الجمعة ويرتدي ملابس رياضية خفيقة ويدخل ينام مبكرا، ويفضل الخروجات الثنائية ولا يفضل الزحام، ولو خرجت مع حد عنده 25 سنة يحضر شخص آخر معه وتكون من اللحظات السخيفة في الخروجة لأنه لا يكون لديه وقت”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك