تستمع الآن

عمرو سلامة ردا على الهجوم ضده لدفاعه عن مسلسل «الملك»: «فقط شاركت لكرهي لما أظنه فكرة سيئة»

الأربعاء - ٠٧ أبريل ٢٠٢١

حرص المخرج عمرو سلامة الرد على الانتقادات والهجوم الذي طاله من قبل رواد السوشيال ميديا، بعدما قام بإطلاق هاشتاج “نتفرج بعدها نحكم”، رفضا لإيقاف تصوير مسلسل “الملك” للفنان عمرو يوسف، والذي هوجم بشدة ولاقى اعتراضات كبيرة منذ طرح البرومو التشويقي للعمل.

وكتب سلامه عبر حسابه بموقع تويتر، قائلا: “نقاط مهمة وأخيرة عن موضوع الهاشتاج ومنع مسلسل أحمس، أنا لست صاحب فكرة الهاشتاج الأول ولكني أردت أن أشارك وأدعمه لأني مؤمن بحق المشاهد في المشاهدة وحقه حتى في النقد والشتيمة، ومتعاطف مع زملائي والعاملين في المسلسل وكاره جدا لحملة السلخ والشماتة فيهم”.

وأضاف: “فكرة الهاشتاج ليست دفاعا عن المسلسل وقد يكون الكثير من المشاركين في الهاشتاج عندهم نفس الملاحظات على الإعلان وربما أكثر من أقسى منتقد، ولكنها دفاعا عن حق عرضه، من حق كل شخص في الجمهور أن ينتقد الإعلان، والمسلسل عندما يعرض، أو يقاطعه، ونحن ندافع عن هذا الحق للجمهور، والهاشتاج هدفه مناقشة داعمين فكرة منع المسلسل”.

وتابع: “وجهنا الكلام للناس وليس لشركة الإنتاج لأننا نناقشهم في فكرة دعم المنع، وأيضا نحن فعلا لسنا على دراية من وقف المسلسل، ونظن أن سبب التوقيف هو الهجوم على المسلسل، ولو كانت شركة الإنتاج هي من وقفته فمن حقهم أن يوقفوه لإنه إنتاجهم، نحن نتكلم فقط عن منطق المنع في المطلق بسبب مشاهدة إعلان فقط”.

واختتم: “طبعا بعد الهاشتاج حدث غضب ورد فعل وحشي، وهذا أيضا مفهوم، ولكن لسبب لا أفهمه معظم سهام الغضب وجهت لشخصي أنا، وأنا متفهم سنة وسلو الفضاء الإلكتروني من الهجوم وسلخ ضحية ما وخلاص، أنا لست مشاركا في المسلسل ولم أشاهده، ولم أدافع عن فنياته، أنا فقط شاركت لكرهي لما أظنه فكرة سيئة أن نطالب بمنع مسلسل بسبب فقط مشاهدة إعلانه ومتعاطف مع ظلم وقهر شعره صناع المسلسل الذين أحبهم وأقدرهم ومئات العاملين فيه، أتمنى يكون ده رد واضح وبيرد على كل الأسئلة اللي اتسألت لي”.

وقررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوقف مسلسل “أحمس” وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان 2021.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك