تستمع الآن

شريف عرفة يرد على أنباء إخراج فيلم «أحمس» لـ محمد رمضان

الخميس - ٠٨ أبريل ٢٠٢١

أثار الفنان محمد رمضان الجدل مؤخرا في أعقاب الكشف عن نيته تقديم فيلم عن “أحمس” لعام 2023، بعدما تحدث عنه وزير الآثار الأسبق زاهي حواس وأشار إلى أن الفنان الشاب هو الأنسب لتقديم الشخصية.

وترددت أنباء عن عرض محمد رمضان على المخرج شريف عرفة تولي إخراج فيلم “أحمس”، الذي كشف رمضان عن نيته تقديمه في 2023.

فيما رد المخرج شريف عرفة على تلك الأنباء في تدوينة نقلها عنه المخرج عمرو سلامة، وذلك عبر صفحته على موقع “فيسبوك”.

وقال عمرو سلامة: “أستاذ شريف عرفة لإنه لا يملك حسابات إلكترونية، بعتلي رسالة إني أنشر تكذيب للخبر السخيف الذي يقول إنه سيخرج فيلم أحمس، وأنه لا يعلم شيء عن الموضوع، وليس هو من يستفيد من إبتلاء زملائه – على حسب قوله”.

كان جدل قد أثير مؤخرًا بعد وقف تصوير مسلسل «الملك» لحين مراجعة أحداثه، بعد تصريحات متبادلة بين عالم الآثار زاهي حواس والفنان محمد رمضان حول أداء شخصية أحمس في السينما.

محمد رمضان وزاهي حواس

ورشح زاهي حواس، الفنان محمد رمضان لتقديم شخصية أحمس في فيلم سينمائي بسبب مناسبة ملامحه للدور.

وشكره «رمضان» في منشور له على «إنستجرام»، معلنًا فيه التفكير في فيلم عن أحمس لعام 2023.

لكن يبدو أن حلم «رمضان» بتجسيد الشخصية سينمائيًا ليس وليد اللحظة إذ أنه كشف عن حلمه هذا قبل 9 سنوات.

حلم حياتي

وفي عام 2012 كشف محمد رمضان في لقاء سابق له مع الإعلامية رولا خرسا على قناة «صدى البلد» عن حلمه بتقديم الشخصية، حيث قال إن «حلم حياته» تقديم شخصية أحمس، موضحًا: «أنا بحب التاريخ جدًا ومن الشخصيات اللي لما قريتها لقيت فيها أبعاد وكل حاجة ومصر بجد وبتأكد مقولة قبل ما تعرف أنت عاوز تبقى إيه اعرف أنت مين، أحمس ده هو أنا وشوف إصراره في إنه يخرج الهكسوس وإنهم كانوا متقديمن في فنون القتال وإزاي يجمع جيش من الحدادين والفلاحين ويخترع العجلة الحربية، وأحنا أبعد ما يكون عن الإرهاب لأن الهكسوس دخلوا لأننا ما كانش عندنا جيش لأننا ما كناش بنحارب حد».

وقف مسلسل الملك

وكانت الشركة المتحدة أعلنت في بيان رسمي إيقاف تصوير مسلسل «الملك».

وأشارت الشركة إلى تشكيل لجنة من متخصصين لمشاهدة المسلسل، ومراجعة السيناريو وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عليه عدم عرضه في رمضان القادم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك