تستمع الآن

سهر الصايغ: «الطاووس» لا علاقة له بقضية معينة وراعينا ألا يشاهد المتفرج ما يخجل منه

الأربعاء - ٢١ أبريل ٢٠٢١

نفت الفنانة سهر الصايغ علاقة مسلسلها الرمضاني «الطاووس» بقضية بعينها حدثت خلال الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن تكرار حوادث الاغتصاب والتحرش في مجتمعنا خلال الفترة الأخيرة، أحدث هذا اللبس والجدل حول قصته.

وأوضحت في حوار لـ«المصري اليوم»: «تحمست جدًا لدور أمنية، لأننى دائمًا أبحث عن الاختلاف في كل تجربة ودور أجسده، وفى «الطاووس» إلى جانب أن الشخصية جديدة بالنسبة لى، ولكن رسالة الدور والهدف منه والمضمون المجتمعى من خلاله أمر في غاية الأهمية».

وعن مشهد الاغتصاب خلال أحداث المسلسل قالت: «رؤية المخرج هي الفيصل في هذا الأمر، الاغتصاب كمشهد تم تناوله بطرق عدة سواء في الدراما التليفزيونية أو السينما، كل مخرج له وجهة نظر في تناول تلك المشاهد، وكان هناك حرص على عدم تجاوز الحد الأدنى من الأخلاق وقيم المجتمع، وألا يشاهد المتفرج شيئا غير مقبول أو غير راض عنه أو يخجل منه».

وأضافت: «تأثرت به نفسيًا جدًا، لأن الدور صعب جدًا، وصعوبته تكمن في أننى مطالبة بمعايشة كل الأحداث التي تمر بها أمنية، مررت بكل التقلبات النفسية التي عاشتها أي فتاة تعرضت لحادث اغتصاب، وهو أمر قاس جدًا، المسلسل يرصد تفاصيل تلك الرحلة، كنت حريصة على أن أجسدها بصدق، لأن الأمر لا يقتصر فقط على الكشف عن القضية وتفاصيلها والتحقيق فيها من جانب الجهات المعنية ولكن هناك جانبا أخر لا ننظر إليه متعلقا برحلة المعاناة التي تعيشها الفتاة ضحية هذا الجرم، تفاصيل لا يطلع عليها الجمهور، فكرة أن تخوض الدراما في هذه المنطقة كانت رسالة مهمة بالنسبة لى أن أقدمها إذ ربما نساعد في الحد من تلك الظاهرة، وليدركوا إلى أي مدى هذا الأمر موجع جدًا ومؤلم».

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أصدر قرارا بالتحقيق فوراً مع المسئولين عن إنتاج مسلسل “الطاووس“، ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، وتؤكد ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها.

مسلسل «الطاووس» بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم ، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر، خالد عليش، عابد عناني، هبة عبد الغني، مها نصار، الفنانة الشابة فرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك