تستمع الآن

«درجة الحرارة كانت 5».. مخرج مسلسل «موسى» يتحدث عن كواليس تصوير مشهد «الفيضان»

الثلاثاء - ٢٠ أبريل ٢٠٢١

كشف محمد سلامة، مخرج مسلسل “موسى” للنجم محمد رمضان، عن صور من كواليس مشهد تصوير السيول والفيضان، التى عرضت ضمن أحداث الحلقة السابعة من المسلسل الذي يعرض فى موسم دراما رمضان 2021.

ونشر سلامة، صور تصوير الفيضان عبر حسابه على إنستجرام، منها صورة جمعته ببطل المسلسل، صحبهم بتعليق: “كواليس فيضان موسى”.

وعبر حسابه على فيسبوك، قال سلامة عن تفاصيل المشهد، قائلا: “الصراحة في نجوم كتير وراء الفيضان ده وتنفيذه من حقهم الناس تعرفهم ويتصقف لهم اشتغلوا في ظروف صعبة جدا علشان ينفذوا المشهد ده”.

وأضاف سلامة: “المشهد ده اتصور في الشتاء في درجه حراره 5 السادة العاملين وراء الكاميرا والممثلين الثانويتين الحقيقة كل الناس عملت مجهود جبار، المشهد ده بيتم تحضيره من شهر 9 مش عارف أتكلم عن تعب الديكور اللي بنوا جزء من القرية ولا رجاله الإكسسوار اللي مطلعوش من المياه ولا مساعدين المخرج اللي من أول يوم في المياه من بداية اليوم لنهايته ولا ميخا ورجاله التصوير ولا رجالة الإضاءة ولا الملابس ولا الإنتاج اللي اتبهدل، ولا عصام الوريث ورجالته اللي مطشعبطين في الهواء بالخراطيم والباقي في الماء مع المواتير والناس وله محمد رمضان وتارا عماد أكثر اتنين كانوا في المياه في درجة حرارة صعبة”.

ووجه سلامة الشكر لكل من ساهم في هذا المشهد.

وشهدت أحداث الحلقة السابعة من المسلسل، غرق قرية موسى (محمد رمضان) بسبب الفيضان، الذى تسببت فى تدمير القرية وفى مقتل نجاة (تارا عماد) – حبيبة موسى، الذى حاول إنقاذها ووضعها على سطح أحد المنازل، وذهب لإنقاذ والدته “عارفة عبد الرسول” – حنفية، وعندما عاد مرة أخرى لها وجدها فارقت الحياة.

كما شهدت الحلقة، قيام منذر رياحنة بإعلام شفيقة (هبة مجدى) أن شقيقها موسى قُتل من قِبَل الإنجليز، وهو ما أدخلها فى نوبة من الصراخ والبكاء، خاصة أنها لا تعرف مصيرها، بعدما فقدت شقيقها، واكتشفت أن منذر رياحنة يحاول الإيقاع بها.

وكانت أحداث مسلسل موسى، شهدت قيام محمد رمضان، بطل المسلسل، بتفجير معسكر الإنجليز وسرقة محتوياته قبل تصفية عناصر المعسكر، وهو ما دفع السير جون (نجيب بلحسن) للاتفاق مع شداد (رياض الخولى) للإيقاع به، مستغلا نجاة (تارا عماد) ابنة العمدة، التى يحبها موسى، حيث قاموا بعمل كمين أثناء مقابلة جمعتهما سويا، واعتقد الإنجليز أنهم قتلوا موسى، وأرسلوا جثته إلى حنفية (عارفة عبد الرسول) والدة موسى، للتأكد من جثته المشوهة أنه ابنها، وتقيم جنازة له ولكن المفاجأة هى أن موسى ما زال على قيد الحياة، وحضر جنازته وقام بتعزية والدته أيضا.

مسلسل “موسى” بطولة محمد وسمية الخشاب، سيد رجب، عبير صبري، رياض الخولي، هبة مجدي، عارفة عبدالرسول، تارا عماد، صبري فواز، حمدي الوزير، منذر رياحنة، فريدة سيف النصر، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك