تستمع الآن

حنان مطاوع تكشف عن دورها في مسلسل «القاهرة كابول»

الخميس - ٠٨ أبريل ٢٠٢١

تحدثت الفنانة حنان مطاوع عن دورها في مسلسل «القاهرة كابول»، والمنتظر عرضه في رمضان المقبل، حيث تعد الوجه النسائي الأول في المسلسل الذي تصدر الملصقات الدعائية له.

وقالت حنان مطاوع، إن الفن الدرامي بنظرها ليس مجرد حكاية نرويها فحسب، بل هو متعة مشاهدة ، وترفيه نترقبه ونتابعه بشوق، إلى جانب القيمة الدرامية التي تطرحها الحكاية نفسها، وفقا لما نشرته صحيفة “الأهرام”.

وأضافت: “أبطال هذه الحكاية جمعتهم يوما عمارة سكنية واحدة ونشأت بينهم صداقة إضافةً إلى حسن الجوار، ولكن نظرا لتبدل الأحداث في حياتهم تمرّ شخصياتهم بتغييرات وانقلابات جذرية على الرغم من انتمائهم إلى مكان واحد وبيئة واحدة، فباتوا في المحصلة شخصيات شديدة الاختلاف من حيث ارتباطهم بأفكار تصل إلى حدود التناقض”.

وأشارت حنان مطاوع، إلى أن العمل يسلط الضوء على فترات متعاقبة من تاريخ المنطقة ومصر والعالم بأسره، من ضمنها حقبة التسعينيات وما شهدته من أحداث، حيث تَبرز دور الأيادي الخارجية التي حاولت تنمية الأفكار المتطرّفة في مجتمعاتنا بهدف النيل منها.

وحول طبيعة الشخصية التي تقدمها في العمل، قالت حنان: “ألعب دور منال ابنة الأستاذ حسن، وهي نموذج المرأة المصرية التي تعبر عن الشريحة الأوسع من الشعب، فهي امرأة تتميز بالقوة والصلابة وخفة الظل والعفوية، فضلاً عن كونها صاحبة موقف من كل ما يدور على الساحة”، مضيفة: “عندما نتابع العمل سوف نشعر بأننا قابلنا منال في مكان ما في مصر، فهي شخصية شديدة الجاذبية والواقعية”.

واختتمت حنان مطاوع حديثها: “هذا أول عمل يجمعني بخالد الصاوي الذي ألتقي معه في مَشاهد مؤثرة للغاية.. فيما تجمعني بطارق لطفي مشاهَد أكبر عدداً ومواقف أكثر تنوّعا خلال الأحداث، وكذلك الأمر بالنسبة لنبيل الحلفاوي الذي يلعب دور والدي في المسلسل”.

يعرض “القاهرة كابول” على منصة “شاهد VIP” في رمضان. من كتابة عبد الرحيم كمال، إخراج حسام علي. بطولة كوكبة من نجوم الدراما: طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، شيرين، إيناس كامل، حسني شتا، محمد عز، سامح السيد، سميرة الأسير، محمود الشرقاوي، خالد كمال، كريم سرور، إسراء رخا، نورا عبد الرحمن، محمد ناصر، كارولين خليل، كما يطل أحمد رزق ضيفاً على العمل.

حنان مطاوع


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك