تستمع الآن

جسد دوره عمر مصطفى متولي.. من هو الشهيد أحمد عبد الباسط في «الاختيار 2»

الأربعاء - ٢٨ أبريل ٢٠٢١

يقدم مسلسل “الاختيار 2” ضمن سياق الحلقات التي تعرض خلال شهر رمضان 2021 ، قصص من نجاحات قوات الأمن في التصدي للهجمات الإرهابية خلال السنوات الماضية.

وظهر خلال أحداث الحلقة الـ15 من “الاختيار2” ظهور الفنان عمرو مصطفى متولي بدور الشهيد الرائد أحمد عبد الباسط.

وفي أحداث المسلسل، شارك الشهيد الرائد في عمليات البحث والرصد للإرهابيبن في خلية “عرب شركس” في عملية أمنية استغرقت أكثر من 7 ساعات.

يذكر أن الشهيد أحمد عبد الباسط مواليد 1985، من أبناء قرية كفر خضرة بمركز الباجور محافظة المنوفية، وكان من ضباط الأمن الوطني.

واستشهد أحمد عبد الباسط خلال مداهمة قوات الشرطة لمجموعة من العناصر الإرهابية بالكيلو 132 بطريق الواحات.

وعقب استشهاده أطلقت محافظة المنوفية اسمه على مدرسة للبنات، تخليدًا لذكراه وبطولاته.

“الاختيار2” من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، ويشارك في بطولته: كريم عبد العزيز، وأحمد مكي، وإياد نصار، وإنجي المقدم، وبشرى، وأسماء أبو اليزيد، أحمد سعيد عبد الغني، أحمد رفعت، وهادي الجيار، وسامح الصريطي، وأحمد حلاوة.

وشهد شهر رمضان 2020، عرض مسلسل “الاختيار” الذي تناول قصة حياة أحمد صابر منسي- قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة- الذي استُشهد في كمين “مربع البرث” بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

فيما كشف المخرج بيتر ميمي عن كواليس مسلسل “الاختيار 2” للفنانين كريم عبد العزيز وأحمد مكي.

وقال بيتر ميمي إن مسلسل “الاختيار 2” يتحدث عن ملفات مختلفة من عام 2013 حتى عام 2020، مؤكدا: “سنعرض ملفات يسمع عنها الناس لأول مرة”.

وأشار بيتر ميمي إلى أن “الاختيار 2” يقدم الحقيقة فقط، موضحًا: “نتناول ملفات مختلفة مثل استشهاد المقدم محمد مبروك وشهداء الواحات”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك