تستمع الآن

جدال بين الفنان تامر فرج والمراجع التاريخي لـ مسلسل «الملك» بسبب «اللحية»

الخميس - ٠١ أبريل ٢٠٢١

اندلع جدال بين الفنان تامر فرج وأحمد السنوسي المراجع التاريخي لمسلسل “الملك”، من بطولة الفنان عمرو يوسف والذي يعرض في شهر رمضان 2021 من إخراج حسين المنباوي.

نشب الخلاف بين تامر فرج عقب كتابته على صفحته على موقع “فيسبوك” رأيه في البرومو الرسمي لمسلسل “الملك”، معترضا على ظهور عدد من الفنانين في البرومو بـ”اللحية”.

وكتب تامر فرج: “رأيي في مسلسل الملك أحمس كرجل آثار.. برافو ويا خسارة، إن شاء الله مسلسل الملك أحمس يكسر الدنيا ومجهود عظيم لكن حرام حرام حرام المجهود ده يبوظ عشان تفصيلة صناع العمل فاكرينها بسيطة اللي يعرفني يعرف إني مش بتاع تريندات وكافي غيرى شرى وفى حالي”.

وأضاف: “إنما محروق دمي كرجل آثار بغير على تاريخ وآثار بلدي.. أتمنى التوفيق لصناع العمل ومجهودهم العظيم لكن كان لابد من تدارك ذلك الخطأ الفادح لأن العالم كله عينه علينا و مش هيعدولنا الأخطاء دي”، كما ظهر في فيديو عبر صفحته على “فيسبوك”، مبديًا اعتراضه على ما ظهر في البرومو، مشيرا إلى أنه عمل في هذه المهنة لمدة 15 عامًا.

وعقب ذلك تحدث أحمد السنوسي الباحث الآثارى والمرشد السياحي والمراجع التاريخي للمسلسل الرمضاني، عبر صفحته على “فيسبوك”، قائلا: “إلى السادة غير الفاهمين ومدعين علم وهم أجهل ما يكون كثرت الأحاديث حول الذقن وأن المصري القديم لم يكن صاحب ذقن وأقول لهم هل أنتم باحثين أم مجرد أبطال على الفيسبوك؟ رأيكم هذا لن يهزني في شيء لأنني أعرف ما أعمل جيدا”.

واستطرد: “اللحية كانت محرمة فقط على الكهنة،ثم لماذا صنعوا نوعين من الذقن للملك احدهما لحية التتويج والثانية لحية الموت (اللحية الاوزيرية)، والمصادر الهامة في هذا العهد اخذت فقط من مقبرتين لا ثالث لهما وهما،مقبرة احمس بن ابانا واحمس بن نخبت”.

فيما رد تامر فرج على تدوينة السنوسي، قائلا: “واضح إن الغلط ليس عند صناع العمل.. وواضح أن الغلط مش عند عمرو يوسف و لا المخرج حسين المنباوى.. الغلط للأسف عند رجل آثار زميل لم يعط الأمانة العلمية حقها بالتحقيق والتدقيق وإبداء الرأى الصواب لأصحاب العمل.. وتانى بقول إن شاءالله المسلسل يكسر الدنيا و يبقى فاتحة خير لإنتاج المزيد من هذه النوعية من الأعمال التاريخية وكلامي هو لأخذ الاحتياط.

يذكر أن مسلسل “الملك” قصة نجيب محفوظ، سيناريو وحوار خالد دياب وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، يشارك في بطولته: عمرو يوسف، ماجد المصري، أمينة خليل، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد فراج، سوسن بدر وأمير صلاح الدين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك