تستمع الآن

محمد رمضان يعد بتقديم فيلم «أحمس» في 2023 بعد ترشيح زاهي حواس

الإثنين - ٠٥ أبريل ٢٠٢١

حرص الفنان محمد رمضان على توجيه الشكر لوزير الآثار الأسبق زاهي حواس، بعدما اختاره ليجسد شخصية الملك أحمس في عمل فني، بدلًا من الفنان عمرو يوسف، والذي تم إيقاف مسلسله “الملك”.

ونشر رمضان عبر حسابه على “إنستجرام” مقطع فيديو من مقابلة تليفزيونية تحدث فيها الدكتور زاهي حواس عن شخصية أحمس، وقال إن رمضان هو أفضل من يقدم الشخصية من ناحية تشابه الملامح.

وأضاف محمد رمضان مقطع من أغنيته “هيلا هوبا” التي يقول خلالها إنه الملك، وكتب موضحا: “شهادة أعتز بها من عالم الأثار المصري ووزير الدولة لشئون الأثار السابق زاهي حواس”.

وأوضح رمضان: “بوعد حضرتك بإذن الله هنعملوا فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم، أحمس 2023”.

وكان «حواس» قد علقت على البرومو الرسمي للمسلسل وانتقده بشده مؤكدًا أن الملابس سيئة جدًا، وكذلك لحية وشارب وشاكلة عمرو يوسف بطل العمل لم تكن في الآثار على الاطلاق، متسائلًا لماذا تجاهل المخرج ذلك ولم يقم بالاستعانة بخبير في هذا الشأن؟، وأنه هنا لا يتحدث عن الرواية أو القصة ولكن الصورة العامة في هذا التوقيت ووصف ما شاهده في البرومو بالبشع«.

يذكر أن الفنان عمرو يوسف يجسد شخصية الملك أحمس ضمن أحداث مسلسل “الملك” الذي توقف تصويره من أجل عرضه على لجنة من الخبراء لمراجعة محتواه والتدقيق في المعلومات التاريخية الواردة به، مع احتمالية تأجيل عرضه وعدم لحاقه بالعرض خلال شهر رمضان المقبل، الذي يبدأ بعد أيام.

الانتقاد طال في البداية بطل المسلسل عمرو يوسف، الذي ظهر ملتحيا، هو وعدد من أبطال العمل في إطلالة لا تتناسب مع حياة المصري القديم، التي لم تكن اللحية فيه من سمات الرجال الشكلية، لأن المصريين القدماء كانوا يرون أن الشعر لا بد التخلص منه لأنه نوع من الدنس، مرورا بالأزياء والديكورات التي بدت عصرية.

وظهرت كثير من الدعوات عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بوقف عرض المسلسل، حفاظا على الحقبة التاريخية وألا يحدث نوع من الاضطراب المعرفي للأجيال الجديدة، وتصادفت هذه الدعوات مع حفل نقل موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة، والعرض المبهر الذي شهده العالم.

المسلسل من بطولة عمرو يوسف وماجد المصري وصبا مبارك وريم مصطفى ومحمد لطفي ومحمد علاء ومها نصار وباسل الزارو وأمير صلاح الدين وياسين السقا ومعتز هشام وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب وإخراج حسين المنباوي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك