تستمع الآن

موكب المومياوات الملكية.. اعرف موعده ومساره وكيفية مشاهدته والطرق المغلقة

السبت - ٠٣ أبريل ٢٠٢١

ينطلق اليوم السبت مع الساعات الأخيرة من النهار موكب نقل المومياوات الملكية الـ22 من المتحف المصري بالتحرير في مساره إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، في حدث تنتظره عيون العالم أجمع وليس مصر فقط، حيث سيكون في استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي بحسب المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار.

موكب المومياوات الملكية

وفيما يلي ما تريد معرفته لتتمكن من متابعة الموكب بأفضل شكل:

موعد موكب المومياوات الملكية

لم يتم الإعلان رسميًا عن الموعد المحدد لبدء الموكب بعد، لكن بحسب ساعة العد التنازلي التي تعرضها القناة الأولى المصرية الرسمية، فإنها تشير إلى الساعة السادسة والنصف مساء اليوم لبدء البث للحدث، حيث تنقل أيضًا 400 قناة من 60 دولة حول العالم الحدث بحسب ما أعلن وزير السياحة والآثار في وقت سابق.

مسار موكب المومياوات الملكية

يبدأ الموكب من المتحف المصري بالتحرير، ثم يمر بميدان التحرير، ثم يغادر الموكب ميدان التحرير قاصدًا ميدان سيمون بوليفار في جاردن سيتي، ثم إلى كورنيش النيل حتى يصل إلى قصر العيني، ومنه إلى سور مجرى العيون، بعدها يسير موكب المومياوات الملكية حتى يصل إلى مقياس النيل بالروضة، ثم إلى منطقة الفسطاط، حتى يصل وجهته الأخيرة وهي المتحف القومي للحضارة المصرية.

موكب المومياوات الملكية

المحاور المرورية المغلقة والتحويلات وقت مرور الموكب

تغلق المحاور المرورية التالية من الساعة 6 مساءً إلى 8 مساءً وإجراء التحويلات المرورية البديلة.

• غلق كباري عباس والجامعة والجلاء، ومطلع كوبري أكتوبر من شارع النيل.

• غلق مطلع كوبري 15 مايو من شارع النيل، ومنزل الطريق الدائري القادم من المعادي في اتجاه شارع البحر الأعظم.

• القادم من محاور فيصل والهرم وربيع الجيزي في اتجاه أعلى (كوبري الجيزة المعدني ومتجه إلى كوبري عباس والجامعة و كوبري الجلاء وكوبري 6 أكتوبر) يسلك منزل كوبري الجيزة المعدني اتجاه مستشفى الرمد ثم يمينًا إجباري في اتجاه محور البحر الأعظم حتى مطلع الطريق الدائري في اتجاه القاهرة ومناطق مديةه نصر والتجمع الخامس وطريق السويس.

• القادم من محور شارع الجامعة في اتجاه كوبري الجامعة) يسلك شارع الجيزة يمينًا قبل كوبري الجامعة من أمام حديقه الحيوان حتى دوران تفتيش الري والعوده اتجاه شارع الجيزة مرة أخرى اتجاه نفق النهضة ونفق الجلاء وشارع النيل حتى كوبري الساحل في اتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج أو استكمال السير بشارع الجامعة، حتى تقاطعه مع شارع ثروت والسير يسارًا اتجاه شارع ثروت ثم استكمال السير أعلى محور صفط اللبن وصولًا حتى الطريق الدائري القوس الغربي اتجاه محور روض الفرج.

• القادم من شارع التحرير في اتجاه كوبري الجلاء يسلك إجباريًا شارع النيل حتى مطلع كوبري الساحل في اتجاه مناطق القاهرة ومحور روض الفرج.

• غلق محطة مترو السادات من الساعة 12 ظهرًا وحتى 9 مساءً.

موكب المومياوات الملكية

كيف أشاهد الموكب

الموكب هو حدث متحرك لذا فإن أفضل طريقة لمشاهدته هي عن طريق شاشة التلفزيون أو البث المباشر، بحسب تصريحات الدكتور أحمد غنيم المدير التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، ويمكنكم متابعة الحدث عن طريق:

• القناة المصرية الأولى وترددها عبر القمر الصناعي نايل سات 11765، ومعدل الترميز 27500، أو القنوات المصرية الخاصة التي تنقل البث عنها.

• البث المباشر لوزارة السياحة والآثار على «يوتيوب» من هنــــــــــــــــــــــــــــا

• البث المباشر لمبادرة «اكتشف مصر» على «يوتيوب» من هنــــــــــــــــــــــــــــا


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك