تستمع الآن

المخرج تامر محسن: «لعبة نيوتن» استغرق عام ونصف.. وردود الفعل «مقلقة»

الثلاثاء - ١٣ أبريل ٢٠٢١

أكد المخرج تامر محسن أن مسلسل “لعبة نيوتن” بطولة الفنانة منى زكي ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2021 من المسلسلات التي استغرقت مدة بلغت عام ونصف من أجل عرضها.

وأضاف تامر محسن عبر برنامج “نجوم رمضان أقربلك” مع إنجي علي، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أن مسلسل “لعبة نيوتن” أتعبه كثيرًا دونا عن أي مسلسل آخر خاصة أنه تم تصويره خلال عام فيروس كورونا.

وأشار تامر محسن إلى أن القصة بدأ التفكير فيها لأول مرة عام 2016، قائلا: “أحب الاستماع إلى الحكاوى واجمع نسيج الحدوتة من أماكن متفرقة، لذا فكرت في هذا المسلسل”.

وأوضح أنه كان مقررا أن يعرض بدلا من مسلسل “هذا المساء” في 2017 لكنه فضل تأجيل الفكرة خاصة أن المسلسل تدور أحداث منه في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما سيمثل عبئًا على شركة الإنتاج في تلك الفترة.

واستطرد: “لم أقدم على عرض الفكرة وقررت تأجيلها وطرح هذا المساء، ثم عرضت فكرة لعبة نيوتن على شركة “سعدي جوهر”، وتحمست بشكل كبير دون خوف من تكلفة التصوير خارج مصر”.

ردود الأفعال

وعن اهتمامه بردود الأفعال، قال المخرج تامر محسن: “كل من يعمل في الصناعة في ذلك التوقيت يتابع ردود الأفعال على الأعمال، مثلا في (هذا المساء) كان هناك حالة من البهجة، لكن المسؤول على العمل الفني المطروح خلال رمضان يكون قلقا بشكل رهيب لكنه قلق ممتع وأنا أدمنت هذا النوع”.

وعن ردود الفعل على الحلقة الأولى من “لعبة نيوتن”، أوضح: “ردود الفعل مفاجئة ومقلقة في نفس الوقت، لأنك لما توعدي الناس بحاجة لازم تكوني على قدر التوقعات طول الوقت”.

تامر محسن

مدة الحلقات

وأكد تامر محسن أن الفن ليس شيئا متحجرًا، موضحا أن المسلسلات الخارجية تكون مدتها ليست متساوية، لذا فالسيناريو هو من يحدد موعد انتهاء الحلقة وليس الساعة، حيث لا بد أن تكون الحلقة وجبة مشبعة.

وأشار إلى أنه اتخذ قرارا أن يكون شكل المشهد الافتتاحي جديد ومختلف، مضيفا: “جرى العرف أن تذاع تترات المسلسلات كاملة أول 3 أيام ثم يتم تقليصها بعد ذلك لكن المسلسل يعمل به جيش من الأشخاص لذا قررت تنفيذ تتر قصير جدا لصالح الجميع والمشاهد خلال لعبة نيوتن ومدته دقيقة ونصف”.

الإيقاع في مسلسلات رمضان

وشدد على أن الحفاظ على الإيقاع خلال العمل الفني يأتي مع الخبرة ومع الوقت، مؤكدًا: “لازلت اتعلمها”.

وتابع: “في رمضان بشتغل بالعكس وبشوف هتنفع 30 حلقة أم لأ؟، لو لأ مش هعملها”، مشددا على أن التجربة أخذت وقتًا كبيرًا لكنها ليست كبيرة على مسلسل 30 حلقة.

منى زكي

وأكد المخرج تامر محسن أن منى زكي بطلة مسلسل “لعبة نيوتن” تعد نجمة كبيرة ومحبوبة كما أنها من النجمات المهمات التي ينتظرها الجمهور.

وأضاف: “لما شفت شخصية (هنا) وجدت أن منى أنسب شخص، وكان هناك رغبة متبادلة للعمل معًا”.

وشدد مخرج “لعبة نيوتن” على أن أكثر شيء مميز بها هو مساعدة الأبطال لبعضهما ما يخلق روحا لطيفة في العمل.

وأكد تامر محسن: “فكرة الأنا تفسد العمل الفني، وهناك مباراة تمثيلية قوية خلال الأحداث، كما أن ردود الفعل على الحلقة الأولى مقلقة، ولسه في كلام كبير”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك