تستمع الآن

العازفة رضوى البحيري عن مشاركتها في حفل المومياوات: «الجميع كان يعزف بكل جوارحه»

الأحد - ٠٤ أبريل ٢٠٢١

كشفت العازفة رضوى البحيري عن كواليس مشاركتها في حفل نقل المومياوات الملكية، يوم السبت، وقالت إنها لم تتخيل أن تكون الاحتفالية بهذا الشكل، مضيفةً أن الموسيقى كانت “حلوة أوي” وجعلت الجميع يعزف بكل جوارحه.

وقالت رضوى في تصريحات تليفزيونية ، يوم الأحد، إن الحدث كان كبيرًا وهي في الأوركسترا منذ 15 عامًا وتتدرب وتدرس طوال الوقت.

وأضافت العازفة أن الموضوع كان به تحدِ وظهورها في الحفل بهذا الثبات كان لا إراديًا خاصةً وأن الآلة التي تعزف عليها صعبة للسيدات بالأخص لأنها تحتاج إلى قوة تركيز قوية وقوة عضلية.

وأوضحت: “هذه طريقة عزفي من ساعة ما بدأت والعزف له رهبة ومكان الآلة التمباني وتحتاج قوة عضلية وتركيز قوي جدا، ووقتي كله ضايع في المذاكرة والشغل عليها”.

وأكملت: “أغلب من يعزفون على هذه الآلة رجال ومش كتير البنات اللي بتقدر تعزف عليها، فهي تحتاج تركيز علي جدًا لأن الغلطة بفورة، ولازم نكون متواصلين مع المايسترو ودا بيكون فيه مذاكرة كتيرة جدًا”.

وتابعت: “الحدث نفسه كان كبيرا جدا وكان لازم نظهر على أحسن صورة وتعبت لكي أصل لمكاني، ولم أكن متخيلة أن الاحتفالية كانت ستكون كبيرة بهذا الشكل والموضوع بدأ يتطور واكتشفنا أنه أصبح عالميا، والمايسترو نادر العباسي هو أول شخص منحني الفرصة لكي أقف في أوركسترا وله فضل كبير عليّ، الحدث كبيرا وكل من نقدسمه موسيقاهم يستاهلوا نطلع بأحسن صورة، وأنا في الأوركسترا من 15 سنة، وأتدرب دائما لكي أطلع لهذه المكانة”.

وتابعت، أنها تخرجت في المعهد العالي للموسيقى، منذ عام 2005 وعملت في نفس العام، وتعزف موسيقى منذ أن كانت في السابعة من عمرها، موضحة: “والدتي دكتورة في أكاديمية الفنون ومغنية أوبرا ووالدي مدير تصوير بالتليفزيون بس مكنش في الحفلة الحقيقة عشان محدش يفتكر أنه هو اللي كان بيصورني وأسرتي فنية والموسيقى في دمنا وإحنا أطفال”.

وشهدت مصر، حدثا فريداً وهو موكب المومياوات الملكية الذي انطلق في رحلته الذهبية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لنقل 22 مومياء ملكية بينهم 4 مومياوات لملكات، وهم وهم «الملك رمسيس الثانى، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثانى، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتارى، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تى، سيتى الأول، سيتى الثانى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك