تستمع الآن

«الصحة»: لو استمرينا على الوضع الحالي في أعداد إصابات كورونا فالوضع سيزداد سوءا

الثلاثاء - ٢٠ أبريل ٢٠٢١

وجهت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة، تحذيرات من احتمالية زيادة إصابات كورونا خلال الأسابيع المقبلة بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقالت الدكتورة نهى عاصم، في تصريحات تليفزيونية، يوم الاثنين: “الوضع ينذر إننا إذا لم نأخذ إجراءات قاطعة حيال تصرفات كل شخص سواء في البيوت والعائلات وكل فرد من ارتداء الكمامة والتباعد والتهوية، لو استمرينا على هذا المنوال الوضع سيزداد سوءا، ما زلنا في أول أسبوع من رمضان والأعداد بدأت تزيد وفقا للأرقام المعلنة التي تمثل شريحة فقط من الأرقام الحقيقية على أرض الواقع، وهذا التهاون ستظهر أثاره خلال أسبوعين من الآن، مثلما رأينا السنة الماضية، وفقا لفترة حضانة المرض، وما زلنا لم نر تأثر موسم رمضان اجتماعيا والتجمعات على الموائد وتجمعتنا كداخل أسر وعائلات كبيرة”.

وأشارت إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان تتابع باستمرار الوضع الوبائي في محافظة سوهاج وعدد من المحافظات الأخرى.

وأكدت أن وزيرة الصحة وجهت بزيادة عدد المستشفيات التي تضم أقسام لاستقبال مرضى كورونا، لافتة إلى وجود تفاوت في عدد مصابي كورونا بالمحافظات.

وشددت مستشار وزيرة الصحة على أهمية دور المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى استخدام ما يقرب من 400 ألف جرعة لقاح كورونا حتى الآن.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت، يوم الإثنين، عن خروج 333 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بمعدل انخفاض كبير حيث شهد معدل التعافي أمس نحو 765 حالة.

وارتفع معدل الشفاء الإجمالي ليصل إلى 163812 حالة بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 852 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال «مجاهد» إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر «مجاهد» أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 217186 من ضمنهم 163812 حالة تم شفاؤها، و12778 حالة وفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك