تستمع الآن

5 مشاهد لن تنساها لـ«الكومبارس» الأشهر ليلى الإسكندرانية بعد وفاتها

الخميس - ٠٤ مارس ٢٠٢١

أعلنت الفنانة نادية العراقية، أمس الأربعاء، وفاة الممثلة الكومبارس ليلى الإسكندرانية بعد تعرضها لأزمة صحية.

وكتبت «نادية» عبر حسابها على «فيسبوك»: «كلنا راحلون.. إلى رحمة الله الفنانة ليلى الإسكندرانية، والدة الماكيير علاء التونسي.. ست طيبة وكالنسمة يارب ارحمها».

ورغم قلة مشاهدها في كل عمل شاركت فيه إلا أن مشاهد الفنانة الراحلة ليلى الإسكندرانية تحمل إفيهات وجمل نتذكرها دائمًا ويتم تداولها في «الكوميكس» على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أبرزها:

– إكس لارج

لعبت الفنانة ليلى الإسكندرانية دور المعلمة انشراح في فيلم «إكس لارج» وهي صاحبة المطعم الذي يذهب إليه «مجدي» وخاله لتناول الطعام، والذي يذهب إليه «مجدي» مع «دينا» لتناول الطعام الخليجي، وكانت جملتها الشهيرة «اجري يلا كلم المدبح خليه يزود» عندما جاءها مجدي وخاله لتناول الطعام.

– غبي منه فيه

كانت مشاهدها من أكثر المواقف كوميدية في فيلم «غبي منه فيه» حيث كانت الجارة التي تخرج دائمًا لتجد «سلطان» و«عم إسماعيل» في وضع يبدو مُخلًّا والذي يجعلها تشك في أمرهما دائمًا، وكانت جملتها الأشهر «يخرب بيتك يا إسماعيل بوّظت الواد».

https://www.youtube.com/watch?v=FKtQIYf45fQ

– ميدو مشاكل

قامت بدور أم عزوز الذي قدمه الفنان محمد لطفي، وقدمت في الفيلم ثلاث مشاهد، الأول عندما كسر «ميدو» زجاج البلكونة، ومشهدين متتابعين أحدهما عندما قالت لابنها الجملة الشهيرة «شوفت لك منام أسود زي وشك.. هتتجوز يا واد» ثُم مشهد زيارة أسرة «ميدو» للتقدم لخطبة ابنتهم «ناهد».

– جاءنا البيان التالي

قدمت مشهدًا واحدًا وهو أم ناهد التي ذهب نادر وعفت (محمد هنيدي وحنان ترك) إليها لكشف حقيقة الشخصيات الفاسدة وراء شركة الألبان، وكان الموقف الشهير عندما يقول «هنيدي»: «دعارة»، فترد «دعارة إيه يا بت؟» فيستدرك محمد هنيدي «إعادة يا حاجة.. بنتك طالعة إعارة».

– عبود على الحدود

قدمت مشهدًا واحدًا في دور «أم عبير» تاجرة الحشيش، التي ذهب إليها الأصدقاء الثلاثاة علاء ولي الدين وأحمد حلمي وكريم عبد العزيز لاستبدال الحشيش، وكانت جملتها الأشهر في المشهد «هات يا واد سهلوك كوز الفناء بتاع القلب السريع واجب اعتذار للأفندية» و«باك فاير بسرعة».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك