تستمع الآن

وزير التربية والتعليم: نظام «التشعيب» في الثانوية العامة مازال قيد البحث

الأربعاء - ٠٣ مارس ٢٠٢١

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قضية التشعيب في الثانوية العامة ما زالت قيد البحث في المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ثم المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد وزير التربية والتعليم: “موضوع التشعيب في الثانوية العامة ما يزال قيد البحث في المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ثم المجلس الأعلى للجامعات”.

وتابع طارق شوقي عبر صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”: “الأمور تظل على ما هي عليه بعيدا عن ما يقال هنا وهناك”.

كان طارق شوقي قد قال في تصريحات له عبر جروب عبر تطبيق واتساب، أن طلاب الثانوية العامة العام القادم لن يطبق عليهم نظام التشعيب لعلمي علوم وعلمي رياضة.

وتابع: “سيكون مسموح لطلاب الثانوية العامة بالتشعيب لعلمي وأدبي فقط من العام الدراسي.٢٠٢١/٢٠٢٢”.

كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. طارق شوقي، قد أكد أن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي ليست “بروفة” لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، وذلك لعدة أسباب بينها أن الحلول التقنية وطريقة نقل البيانات وتخزينها ونوعية الشبكات مختلفة قلبا وقالبا بين الاثنين.

وشدد على أنه يتم تأمين لجان الثانوية العامة بالتعاون مع وزارة الداخلية ومؤسسات أمنية متعددة وحلول تقنية مختلفة تماما سيتم استخدامها في الثانوية العامة.

وتابع وزير التربية والتعليم: “يتكلف تأمين امتحانات الثانوية العامة لحوالي ٦٥٠ ألف طالب قرابة المليار جنيه، وليس من المتاح في امتحانات سنوات النقل أن تتكبد الدولة هذه المبالغ الطائلة لعمليات التأمين المحكمة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك