تستمع الآن

موكب المومياوات الملكية.. كل ما تحتاج معرفته عن الحدث العالمي

الثلاثاء - ٣٠ مارس ٢٠٢١

تستعد مصر لإقامة حدث عالمي ضخم، في الثالث من أبريل المقبل، حيث من المقرر نقل «موكب المومياوات الملكية»، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة في الفسطاط.

ولا حديث خلال الأيام الماضية إلا عن الموكب وماذا سيحدث خلاله الذي سيتم متابعته عالميا لما تمثله الحضارة المصرية القديمة من اهتمام بارز على المستوى العالمي، من خلال موكب ضخم يضم 22 مومياء لملوك مصر القدماء، وذلك على نحو يتسق مع عظمة وعراقة الحضارة المصرية القديمة، ويبرز جهود الدولة الجارية لتطوير وتحديث القاهرة وغيرها من المدن القديمة.

نرصد لكم فاعليات الحدث من خلال تصريحات الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

استقبال ملوك ورؤساء

-«سيتم استقبال المومياوات استقبال ملوك ورؤساء.. هم أصحاب فضل على البشرية وأصحاب فضل على كل مصري، لما نذهب ونسافر إلى أي مكان أقول أنا مصري وننتمي لأقدم حضارة في العالم».

إذاعة الحدث مطلب دولي

-«الموكب سيبدأ من المتحف المصري وميدان التحرير كله سينير والمسلة بها ستظهر بشكل لائق، وسيكون فيه موسيقى بطول الموكب وعملنا سيارات على شكل مركب، وكل عربية عليها اسم الملك، المومياء لن نعرضها احتراما لها وحفاظا عليها، ستكون داخل صندوق مغلق وعليها من الخارج اسم صاحب المومياء، كأنه موكب جنائزي اللي كان يقام في النيل قديما ولكن لن نقيمه في النيل وسيكون على ضفافه منعا للاهتزازات التي قد تضر بالمومياوات، سنصل للمتحف القومي للحضارة المصرية وسيكون استقبال عالي المستوى، هو حدث ثقافي وسياحي، كل الدول طالبة تذيع الحدث على الهواء يومها وهدفنا العالم كله أن يكون قابعا أمام الكاميرات».

-«الفاعلية كلها ستكون حوالي لمدة ساعة وربع الساعة، وسيكون فيه استقبال على بحيرة عين السيرة ناحية الفسطاط مع سور مجرى العيون، الموكب يظهر احترام المصريين لأجدادهم، الكاميرات ستكون حوالي 400 قناة وكاميرا العالم كله سيبرزه».

21 طلقة في الهواء

-«تشريفة كاملة متكاملة كأنهم ملوك ورؤساء عايشين حاليا سيكون حدث جلل كله هيبة، قبل تحرك الموكب تطلق المدفعية 21 طلقة في الهواء ثم تخرج السيارات الواحدة تلو الأخرى من أمام بوابة المتحف بشكل دائري لتخرج من الباب الرئيسي للمتحف الخارجي لتتجه إلى ميدان التحرير وتدور حول المسلة، وبعدها يضئ ميدان التحرير والمسلة والمباني التي حولها، ثم يسير الموكب بمحاذاة نهر النيل». للإعلامية لميس الحديدي في برنامج «كلمة أخيرة».

-«وجهنا الدعوة لكبار الشخصيات في العالم في مجال السياحة والآثار ومعظمهم لبى الدعوة وسيتواجدون يوم 3 أبريل، بسبب كورونا».

-«سيتم افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومى للحضارة المصرية في نفس اليوم، وتجهيزها خصيصًا لذلك الحدث بهدف الحفاظ على سلامة المومياوات».

تذاكر مخفضة بنسبة 50%

-«وزير السياحة والآثار أعلن تخفيض سعر التذاكر بنسبة 50% لمدة أسبوعين ابتداءً من 4 إلى17 أبريل 2021، لزيارة قاعة العرض المركزي، كما سيتم السماح بزيارة قاعة المومياوات الملكية ابتداءً من يوم 18 أبريل المقبل، الذي يوافق يوم التراث العالمي». للإعلامي أحمد موسى عبر برنامج «على مسؤوليتي».

.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك